الجمعة, 24 نوفمبر 2017
21 °c

بدء العام الأكاديمي بجامعة ظفار

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 07:05 م بتوقيت مسقط

بدء العام الأكاديمي بجامعة ظفار

صلالة - الرُّؤية

تَوَافَد الطلابُ المقبولون هذا العام على جامعة ظفار لإكمال إجراءات التسجيل للالتحاق بالدراسة، وسط اهتمام ورعاية من إدارة الجامعة التي قدَّمت كافة التسهيلات والإرشادات.

وبدأت مراحل الالتحاق بالجامعة بتأدية الطلاب الجدد اختبارات قياس المستوى في اللغة الإنجليزية والرياضيات وتقنية المعلومات، وأعدَّت عمادة القبول والتسجيل وشؤون الطلاب برنامجا يحتوى على مجمل التعريفات للكليات والأقسام الإدارية بالجامعة، وشرح كافة الأنشطة والأندية العلمية والثقافية والرياضية، والتي تمنح الطلاب الجدد الفرصة لإبراز مواهبهم، وضرورة المشاركة في نشاطات، وكذلك أهمية المساهمات لخدمة المجتمع. وتمَّ إضافة مبنى جديد لسكن الطالبات لينضم إلى مجموعة السكنات المتوفرة داخل الحرم الجامعي.

وبدأت الجامعة تسجيل طلابها المقيدين بالجامعة؛ حيث توافد الطلاب على مختلف التخصصات والكليات، وتم تقسيمهم للتسجيل؛ بناء على عدد الساعات، وتم تخصيص اليوم الأول للطلاب الذين أنجزوا عدد ساعات من 30-59 ساعة، واليوم الثاني للطلاب الذي أنجزوا عدد ساعات من 90-150. أما اليوم الثالث، فكان للطلاب الذين أنجزوا عدد ساعات من 60-89 ساعة، والطلاب الجدد ممن أنهو البرنامج التأسيسي بنجاح فكان تسجيلهم اليوم الرابع مع بقية الطلاب الذين أنجزوا أقل من 20 ساعة. ويستطيع الطالب كذلك أن يسجل عن طريق الإنترنت من خلال بوابة الطالب الإلكترونية (DU SIS) بموقع الجامعة الإلكتروني.