3 ذهبيات و4 فضيات وبرونزية بدورة "الجمنزياد" بلبنان

منتخباتنا في "أم الألعاب" تحصد 8 ميداليات بمستهل "الجمنزياد"

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرُّؤية

تَوشَّحَت مُنتخباتنا المدرسية لألعاب القوى للذكور والإناث بعدد 8 ميداليات ملونة؛ منها: 3 ذهبيات، و4 فضيات، وبرونزية، في أول يوم من منافسات دورة الجمنزياد المدرسي العربي الأول. فيما سحبت اللجنة الفنية برونزية التتابع من فريق الإناث بعد تجاوز مكان التسليم لتذهب لفلسطين؛ وذلك في المنافسات التي أقيمت أمس على مضمار المدينة الرياضية ببيروت، بمشاركة مُنتخبات: السلطنة، والجزائر، وقطر، والكويت، والأردن، ولبنان، وفلسطين، والمغرب، ومصر. ولا تزال الطموحات كبيرة لتحقيق ميداليات جديدة في اليوم الثاني من منافسات ألعاب القوى والسباحة في الدورة التي تتواصل حتى 15 من سبتمبر الجاري.

وفي الوثب الطويل، خطف لاعبنا البطل منصور أحمد علي الساعدي ذهبية السباق، بعدما قفز لمسافة 5.26 متر، ونال بطلنا صهيب محمود عبيد الحسني فضية السباق بعدما قفز 5.17م، وذهبت البرونزية للبناني جو ايلي كامل بعدما قفز 5.17م بفارق المحاولات.

وفي سباق 80 مترا عدوا، خطف لاعب منتخبنا المدرسي البطل منصور أحمد علي الساعدي ذهبية السباق بعدما قطع المسافة في زمن وقدره 9:86 ثانية، وذهبت فضية السباق للجزائري كريم زناسني بعدما قطع المسافة في زمن وقدره 9:92ث، والبرونزية للبناني أليكسندر جورج سيوفي بعدما قطع المسافة في زمن وقدره 10:076 ث.

وفي سباق 80م حواجز، خطف صهيب محمود عبيد الحسني قضية السباق بعدما قطع المسافة في زمن وقدره 12:62ث. ونال الأزور سبيت سالم المشرفي ببرونزية السباق بعدما قطع المسافة في زمن وقدره 12:67ث، فيما حقق ذهبية السباق الجزائري محمد بن منصور بعدما قطع السباق في 11:95 ثانية.

وفي منافسات قذف القرص، حقق لاعبنا عمار بن حمود بن سالم الجابري فضية المنافسات، فيما ذهبت الميدالية الذهبية لفلسطين. وفي منافسات الرمح، لم تشارك السلطنة في السباق؛ حيث جاءت نتائجه بفوز اللبناني بسام زاهر بستاني بالذهبية بعد تحقيق مسافة 41.45 متر، والفضية للبناني رامي ماهر منصور 30.79م.

ألعاب القوى إناث

وفي مُنافسات ألعاب القوى للإناث، حقَّقت بطلتنا عالية فائق فؤاد المغيرية ذهبية الوثب الطويل بعدما قفزت لمسافة 4.87 متر، وذهبت الفضية للبنانية لين فادي عازار بعدما قفزت 4.6م، والبرونزية للبنانية كلارا عصام نصور بعدما قفزت 4:57م.

وفي سباق 80 مترا حواجز، خطفت لاعبتنا لمياء راشد أحمد المسفرية فضية السباق، بعدما قطعت المسافة في 15:84ث، وذهبت الذهبية للجزائرية أسماء عزري بعدما قطعت مسافة السباق في زمن وقدره 15:20 ثانية، والبرونزي للبنانية جيني طوني صفير بعدما قطعت المسافة في زمن وقدره 16:80ث.

وفي منافسات الجمباز تحت 14 سنة، ذهبت ذهبية الفردي للبنانية لين دمياطي بعد حصولها على 46.055 نقطة، والفضية لمواطنتها آندريا عبود بعد حصولها على 45.800 والبرونزية مناصفة للجزائرية سهام حميدي بعد حصولها على 43.475 وللقطرية ضحى حبشي 43.475. وفي الفرق، ذهبت الذهبية للبنان "أ" والفضية للجزائر، والبرونزية للبنان "ب". وفي منافسات تحت 12 سنة الفردي العام، ذهبتْ ذهبية السباق للبنانية إيمانويل أبي كرم بعد حصولها على 43.525 نقطة، والفضية للجزائرية فاطمة بو خاتم بعد حصولها على 42.175، والبرونزية للبنانية ملينا مطر بعد حصولها على 41.525. وفي بطولة الفرق ذهب، تالذهبية لفريق لبنان "أ"، والفضية للبنان "ب"، والبرونزية للجزائر.

منافسات السباحة

ويستأنف منتخب السباحة منافساته في اليوم الثاني بالمشاركة في عدد من السباقات؛ حيث سيشارك السباحان عمر يوسف البلوشي وخميس أحمد الحسني في سباق 50 مترا حرة، ويشارك السباحان عمار ياسر الوهيبي وآدم سالم الرئيسي في سباق 200 حرة. ويُشارك السباح آدم سالم الرئيسي في سباق 50 مترا صدر، ويشارك السباحان بشار يوسف الكليبي وخميس أحمد الحسني في سباق 100 متر فراشة، ويشارك فريق التتابع في سباق 4 في 100 متر متنوع.

تعليق عبر الفيس بوك