استرجاع أكثر من ألفي ريال لمستهلكين في بركاء

 

بركاء – الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك ببركاء من عقد تسويات لصالح المستهلكين واسترجاع 2375 ريالا عمانيا، ضمن الجهود التي تقوم بها الإدارة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من قبل المستهلكين. وتعود تفاصيل الواقعتين الأولى والثانية إلى قيام مستهلكين بتقديم شكواهم إلى الإدارة ضد مؤسستين لبيع وتفصيل الأثاث وذلك للتأخير والمماطلة في تفصيل وتجهيز غرفة النوم للشاكي الأول، والتأخير في تسليم أثاث البيت للشاكي الثاني، وعليه تم استدعاء المسؤولين المعنيين بالمؤسستين، ومناقشتهم بمفاد الشكوى وتبين صحة ما يدعيه المستهلكون، وعليه تم عقد تسوية ودية تقضي بإرجاع مبلغ 500 ريال عماني للمستهلك الأول ومبلغ وقدره 900 ريال عماني للمستهلك الثاني.

وتعود تفاصيل الواقعة الثالثة إلى قيام مستهلك بالتعاقد مع أحد محلات لوازم الرحلات، وتبين بعد إبرام العقد عدم مطابقة السلعة للمواصفات المتفق عليها مما دفعه لتقديم شكوى للإدارة التي قامت باستدعاء مسؤول المؤسسة ومناقشته بمفاد الشكوى، وعليه تم عقد تسوية ودية تقضي بإرجاع مبلغ 300 ريال عماني للمستهلك.

وتعود تفاصيل الواقعة الرابعة إلى شراء أحد المستهلكين أجهزة تبريد من محل لبيع الأجهزة الكهربائية وعند تسلمه للجهاز لاحظ بأن الأجهزة لا تبرد بالشكل المطلوب بحيث لا يتعدى تبريدها 31 درجة سيليزية، وعليه قام المستهلك بمراجعة المحل إلا أن المحل لم يوافق على استبدال الجهاز، أو إرجاع قيمته مما دفع المستهلك إلى تقديم شكواه إلى الإدارة التي قامت على الفور باتخاذ إجراءاتها في استدعاء أطراف الشكوى والبحث فيما يدعيه المستهلك، وبعد تبين صحته تم استرجاع مبلغ وقدره 675 ريالا لصالح المستهلك.

 

تعليق عبر الفيس بوك