مقتل 18 شرطيا مصريا في هجوم على قافلة أمنية

 

القاهرة – رويترز

قالت مصادر أمنية وطبية إن عدد القتلى جراء الهجوم الذي شنه تنظيم الدولة الإسلامية على قافلة أمنية في محافظة شمال سيناء بمصر ارتفع إلى 18 شرطيا بينهم ضابطان. وأضافت المصادر أن الهجوم الذي بدأ بتفجير عبوة ناسفة قرب القافلة وتلاه تبادل لإطلاق النار أسفر كذلك عن إصابة سبعة أشخاص بينهم ثلاثة رجال شرطة وأربعة مسعفين. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم.

وقتل متشددون ينشطون في محافظة شمال سيناء المئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات بالمحافظة ومناطق أخرى منذ إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين عام 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.  وبايع هؤلاء المتشددون تنظيم الدولة الإسلامية عام 2014 وغيروا اسم جماعتهم إلى ولاية سيناء بدلا من أنصار بيت المقدس.

وقالت وزارة الداخلية إن قوات الأمن قتلت عشرة أشخاص يُشتبه أنهم متشددون في تبادل لإطلاق النار أثناء مداهمة شقتين بمنطقة شعبية في محافظة الجيزة على الضفة الغربية للنيل بالقاهرة.  وأضافت أن القتلى "مجموعة من العناصر التكفيرية الهاربة من شمال سيناء".

وتنشط في مصر جماعات متشددة أصغر مثل حركة حسم التي استهدفت رجال أمن وقضاة بنطاق محافظات القاهرة الكبرى وهي القاهرة والجيزة والقليوبية منذ العام الماضي.  وتقول السلطات المصرية إن حسم وغيرها من الجماعات المشابهة هي الذراع المسلحة لجماعة الإخوان المسلمين. لكن الجماعة تنفي أي صلة لها بأعمال العنف.

 

تعليق عبر الفيس بوك