الجمعة, 21 سبتمبر 2018

"القفزة".. شركة طلابية بجامعة السلطان قابوس تنفذ أول منصة إلكترونية للكتب في السلطنة

الإثنين 11 سبتمبر 2017 07:27 م بتوقيت مسقط

"القفزة".. شركة طلابية بجامعة السلطان قابوس تنفذ أول منصة إلكترونية للكتب في السلطنة

مسقط - الرُّؤية

(AVENIR) أو القفزة.. شركة طلابية من جامعة السلطان قابوس تهدف لتقديم حلول لمشكلات المجتمع، باستخدام تطبيقات الهواتف النقالة؛ بحيث تكون ذات جودة وفاعلية مبتكرة.

وقال مُحمَّد بن سعود الشمري: إنَّ الشركة اتجهت لإعداد وبرمجة تطبيقات إلكترونية تهدف لحل بعض المعضلات التي يواجهها المجتمع؛ بدءا من دراسة متطلبات المجتمع ومشاكله، وبعدها العمل على تصميم وتقديم كافة الحلول المناسبة، ومن ثمَّ العمل على تنفيذ الحلول بدرجة عالية من الاتقان والجودة.

وفيما يخصُّ التطبيق الإلكتروني الذي بدأت الشركة تنفيذه فهو مشروع "تطبيق جالبوت" وهو أول منصة في السلطنة لجميع الكتب والمكتبات المتوفرة في السلطنة، إذ يعمل على توفير مساحة للكتب المستعملة على مدار السنة، كبديل للمعارض المؤقتة والنادر تنظيمها، والتي ينتظرها الكثير بشغف. أيضا في التطبيق مساحة لأكسسوارات الكتب كدعم للمشاريع الصغيرة التي تُعنى بالاهتمام بهذا الشأن، كما توفر خدمة الـ"book box"، وهي خدمة تحقق راحة وسهولة للمستفيدين، ولضمان وصول البضاعة إليهم تم إدراج خدمة مندوب التوصيل.

وعن أهداف هذا التطبيق، يُؤكِّد الشمري أنَّه سيربط كافة المكتبات في السلطنة ويسهل عملية البحث للقراء، وإنشاء قاعدة بيانات لجميع الكتب والمنشورات في السلطنة. وعِوَضا عن ذلك، فإنه سيوفر سوق عمل لأصحاب المشاريع الصغيرة خاصة المتعلقة بالكتب.

وعن طموحات الشركة، يقول الشمري: أنْ نُحدث فرقا ملموساً في مجال ابتكار واستخدام تطبيقات الهواتف الذكية متجاوزين حدود الوطن للعالم. والوصول لأكبر شريحة ممكنة من العملاء ونسهم في تسهيل الخدمات لهم بجودة عالية.