بدء الأسبوع التعريفي بالكلية الدولية للهندسة والإدارة

مسقط - الرُّؤية

بَدَأ بالكلية الدولية للهندسة والإدارة الأسبوع التعريفي للطلاب المستجدين للعام الأكاديمي الجديد. واستُهِلَّ بكلمة للدكتور أحمد الجمرة عميد الكلية؛ رحب فيها بالطلاب، وبارك لهم الأنتقال من الحياة المدرسية إلى الحياة الجامعية. بعدها، قام محمد الوهيبي مدير الصحة والسلامة بالكلية بتعريف الطلاب على الإجراءات المتبعة في الكلية وطرق الوقاية السليمة، ثم قدَّم علي التوبي مدير شؤون الطلاب شرحا لما تقدمه الدائرة من خدمات طلابية، وكذلك الأنشطة والإرشاد التوجيهي والنفسي...وغيرها من الخدمات. وبعدها، قام نائب مدير القبول والتسجيل بتقديم شرح عن نظام القبول وإجراءات التسجيل بالكلية والنظام المتبع مع الطلاب المبتعثين عن طريق وزارة التعليم العالي.

كما تضمَّن البرنامج ورشة عن التكيف مع الحياة الجامعية، قدمها خميس العلوي.

وشارك في البرنامج الطلاب القدامى بالكلية من أجل مساعدة الطلاب المستجدين، وتقديم شرح عن التخصصات والبرامج...وغيرها من التسهيلات التى يحصل عليها الطالب خلال فترة دراسته بالكلية.

يُذكر أنَّ الكلية الدولية للهندسة والإدارة أنشئت عام 1995، وتعدُّ أقدم كلية متخصصة من نوعها في دول الخليج والشرق الأوسط. استقطبت طلابا وطالبات من 26 جنسية؛ وذلك لما تقدمه من برامج تعليم عالٍ ودورات تدريبية مهنية مُعترف بها على نطاق العالم، وهي بذلك تتيح لطلابها تجارب دراسية لا تضاهى، مستخدمة أحدث أساليب التعلم وأكثر أدوات التدريب تطوراً. كما أنها ترتبط بجامعة سنترال لانكاشير البريطانية (UClan) إحدى أعرق الجامعات البريطانية. وتمنح الكلية درجات الدبلوم والدبلوم المتقدم والبكالوريوس في تخصصات: هندسة حفر آبار النفط، هندسة السلامة من الحرائق، إدارة السلامة من الحرائق، إدارة الصحة والسلامة والبيئة، إدارة المنشآت.

تعليق عبر الفيس بوك