11 حلقة نقاشية بمشاركة نخبة من الدعاة والعلماء

تواصل فعاليات حملة "راقي بأخلاقي" بصلالة وسط حضور جماهيري كبير

 

صلالة - الرُّؤية

تَتَواصل بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة سلسلةَ مُحاضرات وورش عمل حملة "راقي بأخلاقي"، والتي تُنظِّمها جمعية المرأة العُمانية بصلالة، برعاية "الرُّؤية" إعلاميًّا، وسط حضور جماهيري كبير. وقد تضمَّن برنامج هذا العام مشاركة عدد من المثقفين والمفكرين والعلماء في تقديم جرعات تثقيفية وتوعوية هادفة، تُسهم في بناء الشخصية وتوعية المجتمع.

وقدمت الدكتورة وجيهة العاني في الجلسة النقاشية ورقة بعنوان "قيادة الذات"؛ ركزت خلالها على تغيير الإنسان وتعبيره عن شخصيته ومهاراته. مشيرة إلى أنَّ القيادة مُبادرة ورؤية وإستراتيجية وعطاء وتشخيص، وأنَّ هذه المعطيات يجب أن يتمَّ توجيه الشباب نحوها. وذكرت أنَّ مثل هذه البرامج مهمة لدعم أفكار الشباب وتغذيتها.

من جانبه، عبَّر خليفة العيسائي أحد المشاركين في سلسلة محاضرات وورش عمل وحلقات حملة "راقي بأخلاقي"، عن تثمينه للمبادرة. وأكد أهميتها ودعمها للمجتمع، وضرورة أن يتم طرح مثل هذه الأفكار. وقال: نحن بحاجة للوقوف عند مسألة تعامل الإعلام الحديث مع الطفل في خضم الكثير من المتغيرات التي تحيط به. وأشار إلى أنَّ الطفل لا يُمكن أن يعي ذلك ما لم يكن المربُّون على وعي تام بأهمية المتابعة والتوجيه للطفل حتى يتعامل بحذر وإيجابية مع هذه الوسائل.

وقد تناولتْ الحلقات مُناقشة "رُقي الأسرة بالأخلاق"، بمشاركة الدكتور خليفة المحرزي والشيخ عبدالله الشحري، وموضوع "الرُّقي بالإعاقة" بمشاركة منى المنصوري والدكتورة عائشة الكيومي، وكذلك تسليط الضوء على "قيادة الذات" بمشاركة الدكتور رضا العواد والدكتورة وجيهة العاني، إضافة لحلقة نقاشية عن "الإعلام الحديث والطفل" بمشاركة الدكتورة حفيظة بوكان وخليفة العيسائي. إضافة إلى بحث موضوع "التعليم..طموحات وآمال" بمشاركة الدكتورة ميمونة الزدجالي والدكتور صالح الغضوري، إضافة لبحث "الذكاء العاطفي والتربية الروحية" بمشاركة الدكتورة سهيلة الهاشمي والشيخ عبدالرب اليافعي.

فيما ستناقش الحلقات القادمة موضوع "المراهق وصراعات التغيير" بمشاركة الدكتورة وداد شهيد العيسى وبخيت الشبلي، وأيضا "فن النصيحة" بمشاركة الشيخ سليمان الجليلان والشيخ سالم النعماني، وكذلك "الشباب العربي والإبداع" بمشاركة الدكتور عادل الحضري وهبة مركيز.

كما ستُسلِّط الحلقات النقاشية الضوء على موضوع "آفة الغش"، بمشاركة معالي الدكتور محمد نوح وراشد المخمري، وأخيرا موضوع بعنوان "النزاهة عن الأموال العامة" يُقدمه الشيخ الدكتور محمد راتب النابلسي.

يُذكر أنَّ حملة برنامج "راقي بأخلاقي" تهدف لترسيخ المبادئ والقيم والأسس الأخلاقية التي دعا إليها ديننا الحنيف، وتوعية الشباب بأهمية التمسك بتعاليم الدين والانتماء للوطن ونبذ الأفكار والظواهر الدخيلة على المجتمع. وتسلط الحملة الضوء كذلك على الظواهر والسلوكيات السلبية من خلال عدد من المحاضرات والندوات الهادفة والزيارات الميدانية.

تعليق عبر الفيس بوك