مؤسسة الزبير تواصل دعم اللجنة العمانية للشطرنج

 

مسقط – الرؤية

تواصل مؤسسة الزبير التي أسست مراكز للشطرنج في 4 محافظات دعمها للجنة العمانية للشطرنج من خلال إقامة معسكر تدريبي وبطولة استمرت 3  أيام متتالية بمشاركة 30 لاعبا من مراكز الزبير في الداخلية وشمال الباطنة والظاهرة بنادي الأمل بمحافظة مسقط.

يأتي هذا المعسكر في إطار تدريب وإعداد اللاعبين المجيدين من مختلف المراحل السنية وزيادة رقعة ممارسة لعبة الشطرنج في السلطنة واختيار المجيدين لتمثيل المنتخبات الوطنية في مُختلف المحافل العربية والإقليمية والدولية.

وفي هذا السياق قال إبراهيم السالمي مدير الاتصالات المجتمعية بمؤسسة الزبير: "استمرارية مراكز الزبير للشطرنج في أداء رسالتها على أكمل وجه جاء من خلال التعاون الوثيق بين مؤسسة الزبير واللجنة العمانية للشطرنج. وقد حقق هذا التعاون العديد من الفوائد ومن ضمنها إقامة معسكرات تدريب وبطولات بين مراكز الزبير المختلفة والمنتشرة في محافظات الداخلية وشمال الباطنة والظاهرة. مؤكداً أن مؤسسة الزبير استطاعت وخلال الفترة الماضية زيادة عدد ممارسي لعبة الشطرنج وبمشاركة مختلف الأعمار، حيث استطاع المتدربون فهم لعبة الشطرنج وتطبيقها بطريقة علمية، مشيرا بأن هذه المسابقات جاءت من أجل زيادة حدة المنافسة بين طلاب المراكز وتنشيط الحراك الرياضي في السلطنة.

ومن جانبها قالت ليلى النجار رئيسة اللجنة العمانية للشطرنج: إن استمرار مراكز الزبير في تنظيم البطولات والمعسكرات كان سبباً في أن اللعبة شهدت تطوراً خلال الفترة الماضية، كما زادت أعداد المعسكرات والبطولات، والتي أدت بدورها إلى زيادة أعداد الملتحقين باللعبة في مختلف المحافظات.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك