ديوان البلاط السلطاني يبدأ أعمال برنامج تطوير القدرات الاستشارية للخبراء للتدريب على مهارات إجراء الدراسات

مسقط - العمانية

انطلقت صباح أمس أعمال برنامج "تطوير القدرات الاستشارية للخبراء" الذي ينظمه معهد تطوير الكفاءات التابع لديوان البلاط السلطاني، ويهدف إلى تطوير المهارات الفنية والقدرات الاستشارية لفئة الخبراء.

ويسعى البرنامج- الذي رعى افتتاح أعماله سعادة حسين بن علي بن عبد اللطيف المستشار بديوان البلاط السلطاني- إلى العمل على تعزيز مهاراتهم في مجال إجراء الدراسات والبحوث بشكل أكثر مهنية وموثوقية، علاوة على الاطلاع على التجارب العالمية الناجحة في هذا المجال.

وقال الدكتور خميس بن سعود التوبي مدير عام التطوير الإداري والمكلف بأعمال مدير عام معهد تطوير الكفاءات إن البرنامج يأتي ضمن سلسلة البرامج والأنشطة التي ينفذها معهد تطوير الكفاءات للفئات القيادية لموظفي ديوان البلاط السلطاني؛ حيث يتناول البرنامج تطوير المهارات الاستشارية للخبراء والذي يأتي من خلال تعريفهم بالمنهجية الصحيحة والطريقة المثلى. وأوضح التوبي أن البرنامج يأتي تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة كابلان الدولية بالمملكة المتحدة ويتضمن مجموعة من المواضيع الأساسية التي تخدم عمل الفئة المستهدفة، منها تسهيل الوصول إلى البيانات والأبحاث وأدوات وتقنيات إدارة ذوي العلاقة والتفكير الاستراتيجي والتخطيط والتنفيذ وأنواع المشكلات ومهارات التفاوض وتسوية الخلافات واتخاذ القرارات، بالإضافة إلى تعلم أدوات ومهارات تطوير الذات على المستوى الشخصي والمهني. ويحتوي البرنامج على ثلاث وحدات تعليمية.

وبيَّن أن الوحدة الأولى تنطلق خلال الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر الجاري بعنوان "القيادة الشخصية والتأثير"، وتتضمن الوعي تجاه الذات والقيم الذاتية وفهم النزاع والتعاون وأنماط وأساليب القيادة، فيما تبدأ الوحدة الثانية خلال الفترة من 8 إلى 11 أكتوبر المقبل بعنوان "تخطيط وتسليم المشاريع"، وتتناول فرق العمل عالية التأثير والتمكين أدوات وتقنيات التخطيط والتواصل وأدوات وتقنيات التحليل والبحث.

وتابع التوبي أنَّ الوحدة الثالثة ستنطلق خلال الفترة من 12 لغاية 15 نوفمبر المقبل، بعنوان "تطوير قدرات التواصل والعرض والتقديم"، والتي ستتناول بالتحليل أصحاب العلاقات وإدارة التواصل وإدارة التوتر وبناء المرونة.

 

تعليق عبر الفيس بوك