الهيئة تواصل تطوير البنية التحتية لتحسين الخدمات المقدمة لأكثر من 473 ألف مشترك

"ديم" تفخر بعشر سنوات من الإنجاز وتغطية 61% من مناطق السلطنة بشبكات المياه

...
...
...
...

 

الرؤية – أحمد الجهوري

احتفلت الهيئة العامة للكهرباء والمياه (ديم) أمس بمرور 10 سنوات على إنشائها تحت رعاية مَعَالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية في فندق جراند ملينيوم، بهدف إبراز أهم إنجازات الهيئة خلال السنوات الماضية وأهم التغيرات التي حدثت في مجال تطوير أعمال الهيئة.

وبدأ الحفل بكلمة سعادة محمد بن عبد الله المحروقي رئيس الهيئة قال فيها إن نسبة تغطية شبكات المياه في السلطنة ارتفعت من (%38)  في 2007م إلى (%61) بنهاية 2016م، وسعت الهيئة إلى تطوير البنية التحتية والتوسعة في شبكات المياه حيث زاد عدد المشتركين من 196 ألف مشترك في عام 2007م، ليصل إلى ما يقارب 473 ألف مشترك حتى نهاية يوليو 2017م . كما أطلقت الهيئة عدة مبادرات على المستوى التنظيمي والتشغيلي وتطوير الأنظمة والإجراءات لإدارة العلاقات مع العملاء، ودون الإسهاب في تفاصيل هذه المبادرات إلا أننا نود تسليط الضوء على تطوير استراتيجية مشتركة لخدمات المشتركين مع شركات الكهرباء، والتي بدأت خلال هذه السنة، وتشير النتائج حتى الآن إلى تحسن ملحوظ في جودة ودقة البيانات الخاصة بقراءة العدادات، كما تم مؤخرا تدشين نظام جديد للفوترة وإدارة العملاء وتم البدء في استخدامه اعتبارا من 1 يوليو 2017م ، وسوف يتيح النظام الجديد منصة جديدة لتقديم خدمات قيمة مضافة للعملاء مما سوف يعمل على تسهيل الإجراءات ومواكبة توقعات العملاء.

 

وأضاف المحروقي في كلمته أنّ الإنتاج الكلي للمياه والذي يجري عبر مصدرين أساسيين هما محطات التحلية والآبار قد ارتفع من 122مليون متر مكعب في 2007م إلى 330 مليون متر مكعب في 2016، ويعزى هذا الارتفاع إلى الزيادة في عدد محطات التحلية التي تم إنشاؤها حيث ارتفع عدد المحطات الكبيرة من 3 محطات في 2007 إلى 7 محطات في 2016 . فيما ارتفع عدد محطات التحلية الصغيرة من 32 محطة في عام 2007 إلى 39 محطة في 2016م. وأشار المحروقي في كلمته إلى أن الموارد البشرية أهم الركائز الأربع التي حددتها الهيئة لتحقيق رؤيتها، وقامت الهيئة في ضوء التوسع في بنيتها الأساسية بمضاعفة مواردها البشرية من 998 موظفا في عام 2007م إلى حوالي 1800 موظف في عام 2017م

وشهد الحفل إقامة معرض مصغر لمديريات الهيئة وتقسيماتها الإدارية للتعريف بآلية العمل في ديم وتوضيح الدور الذي تقوم به كل مديرية والذي يعد تكميليا للمديريات الأخرى بما يسهم في تحقيق رؤية ديم الرامية إلى توفير المياه الصالحة للشرب وخدمات الطاقة بجودة عالية وبصفة مستدامة لكل المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة. كما شهد خلال الحفل تكريم الموظفين المجيدين في ديم واستعراض مادتين مرئيتين حول رحلة التميز للهيئة طيلة العشر سنوات الماضية وعرض مرئي آخر لصوت موظفي ديم يعبرون من خلاله عن فخرهم بالعمل في الهيئة.

 

تعليق عبر الفيس بوك