مناقشة وسائل علاج المشاكل النفسية لطلاب صعوبات التعلم بالمضيبي

المضيبي - العُمانيَّة 

بَدَأ بقاعة المركز الثقافي بنيابة سناو في ولاية المضيبي تنفيذ برنامج المشاكل النفسية وطرق علاجها لطلاب صعوبات التعلم، وهو أول برامج الخطة التدريبية التي تنفذها المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية، ممثلة في دائرة تنمية الموارد البشرية.

وتشمل الخطة التدريب على إستراتيجيات فهم المقروء لنصوص اللغة العربية للصف الثالث من التعليم الأساسي، وتنمية المهارات الأكاديمية والتربوية لمعلمي الفيزياء، وبرنامج القضايا المعاصرة في مادة التربية الإسلامية الواقع والتحديات.

كما تشملُ الخطة تطوير المهارات الفنية لفنيي مختبرات العلوم، والإبداع المهني في التعامل مع المشكلات الطلابية، وبرنامج تصحيح التلاوة، وبرنامج تطوير مهارات معلمي التربية الخاصة، وبرنامج الخط العربي، وبرنامج الإبداع في تصميم أنشطة مادة الدراسات الاجتماعية، وبرنامج تنمية المهارات القيادية ومهارات الاتصال الفعال لإخصائيي الأنشطة المدرسية. ويستمر تنفيذ الخطة التدريبية الجديدة حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري وتستهدف 288 من العاملين في الحقل التربوي ويتم تنفيذها بمركز التدريب بإبراء لمدارس قطاع ولاية إبراء وفي المركز الثقافي بنيابة سناو لقطاع مدارس ولاية المضيبي.

تعليق عبر الفيس بوك