الظاهرة تستهدف 76 ألفا من المواطنين والمقيمين

 عبري - ناصر العبري

احتفلتْ المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة، صباح أمس، بتدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة، برعاية سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة، وبحضور سعادة الشيخ الدكتور خلف بن سالم الإسحاقي والي عبري، وسعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، وعدد من المسؤولين وجمع من الحضور.

وألقت الدكتورة زوينة بنت علي الشيبانية مدير دائرة الرعاية الصحية الأولية بالمديرية، كلمة؛ قالت فيها: إنَّ التحصين المضاف لمرض الحصبة، الحصبة الألمانية، والنكاف، يعدُّ من أنجح الطرق للقضاء على هذه الأمراض. وأوضحت أنَّ سبب اختيار المستهدفين هو وجود فجوة مناعية في هذه الفئة العمرية؛ حيث إنَّ بعضهم لم يتلق التطعيم في مرحلة الطفولة، وهم أكثر عُرضة للإصابة بالمرض، وبالتالي ممكن أن تكون هذه الفئة مصدر انتقال العدوى وإصابة الفئات الأخرى المعرضة.

عقب ذلك، تمَّ تقديم عرض مرئي، ثم قام سعادة الشيخ محافظ الظاهرة راعي الاحتفال بمعية الحضور بتدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة بمحافظة الظاهرة.

تجدُر الإشارة إلى أنَّ المديرية العامة للخدمات الصحية بالظاهرة أكملت استعدادها من خلال تخصيص قطاعات موزعة على ولايات المحافظة، وهي: قطاع عبري أ، وعبري ب، وقطاع ج، وقطاع ينقل، وقطاع ضنك، مستهدفة 76 ألف مواطن ومقيم بولايات المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك