اهتمام بارز بجناح السلطنة في معرض "الصين والدول العربية"

الصين تؤكد الالتزام بمواصلة الاستثمار في "الدقم".. وتشيد بالتسهيلات الحكومية

 

ينتشوان (الصين) - الرُّؤية

أكَّدت شيان هوي حاكمة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم في الصين، الالتزام بالاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وتنفيذ المشروعات التي تمَّ الاتفاق عليها سابقاً بين هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وشركة وان فانج-عُمان، ضمن اتفاقية التَّعاون والتطوير الموقعة بين الجانبين في العام 2016، التي تنصُّ على تنفيذ نحو 35 مشروعًا باستثمارات تبلغ حوالي 10.7 مليار دولار.

وثمنت هوي التسهيلات التي تُقدمها السلطنة لتوطين الاستثمارات الصينية في الدقم، وذلك على هامش استقبالها لمَعَالي يحيى بن سعيد بن عبد الله الجابري رئيس مجلس إدارة الهيئة أثناء زيارته للصين حاليًا، ضمن مُشاركة السلطنة في معرض "إكسبو الصين والدول العربية"، والحملة الترويجية "استثمر في الدقم" التي تنظمها الهيئة في 3 مدن صينية. وأشارت حاكمة منطقة نينغشيا إلى أنَّ هذه التسهيلات أسهمت في تسريع إنشاء المدينة الصناعية الصينية في الدقم.  وأشادتْ حاكمة منطقة نينغشيا بالعلاقات التي تربط بين السلطنة والصين، وسعي الجانبين لتعزيز التعاون الاقتصادي بما يخدم البلدين الصديقين. ودعت إلى توسيع التَّعاون بين هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ومنطقة نينغشيا.

إلى ذلك، شَهِد جناحُ السَّلطنة في معرض "إكسبو الصين والدول العربية" -الذي اختتم أعماله أمس- اهتماماً لافتاً من جانب زوار المعرض على مدار الأيام الماضية؛ حيث قدَّم مسؤولو هيئة الدقم، وشركة وان فانج العُمانية، شرحاً وافياً للزوار عمَّا تتميز به المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من مناخ استثماري وموقع جغرافي.

تعليق عبر الفيس بوك