السوبر .. للزعيم

الرُّؤية - حسين الغافري

حَصَل نادي ظفار على لقب السوبر المحلي بعد مباراة مُثيرة مع نادي السويق، في باكورة انطلاقة الموسم الجديد، حسمها الزعيم الظفاري بهدفين لواحد عزَّز رصيد ألقابه، وأكَّد جاهزيته للمنافسة على ألقاب الموسم الجديد.

أُقيمت المُباراة على استاد نادي السيب الرياضي، بحضور جماهيري ضعيف نسبيًّا؛ حيث لم يتجاوز العدد 1350 مُشجعا للفريقين. وقد بدأت المُباراة بحذر من الجانبين مع أفضلية واضحة لنادي السويق طيلة الشوط الأول، وبِفُرص لم تُشكل تهديداً حقيقيًّا على مرمى نادي ظفار الذي لم يندفع، واعتمد على الهجمات العكسية والكرات الثابتة في مُحاولة اقتناص التقدم يُدير من خلالها كفة المواجهة، إلى أنْ تحقق نجاح تكتيك مدربه فلورين موتروك بهدف أول وبنيران صديقة برأسية قائده محمد المسلمي، جاءت من كرة ثابتة حوَّلها عن طريق الخطأ في شباك فريقه قبل نهاية شوط المباراة الأول بخمس دقائق.

وفي الشوط الثاني، لم تتغير الحال كثيراً؛ حيث ضاعف نادي السويق هجماته بشكل أوسع، في محاولة لتعديل النتيجة من خلال التسديد من خارج المنطقة تارة، والاختراق من الأطراف تارةً أُخرى، ولكنه واجه انضباطا دفاعيا من لاعبي نادي ظفار. وجاءتْ أبرز هجمات نادي السويق في الدقيقة 49 عن طريق مهاجم منتخبنا الوطني عبدالعزيز المقبالي بكرة لم يُحسن استغلالها جانبت القائم الأيسر لرياض العلوي حارس مرمى نادي ظفار، وأُخرى في الدقيقة 72 صدَّها الحارس. إلى أن استغل نادي ظفار الفرصة مجدداً وتعزيز تقدمه عن طريق البديل سعيد الرزيقي في الدقيقة 84، بعد أقل من ثلث ساعة من دخوله بديلاً لهشام الشعيبي. وفي آخر أنفاس اللقاء حصل نادي السويق على ركلة جزاء حوَّلها المقبالي أبرز مهاجمي السويق في الشباك ليقلص النتيجة النهائية 2/1.

يُذكر أنَّ المباراة أُقيمت تحت رعاية عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي نائب الرئيس التنفيذي رئيس الشؤون التجارية بالطيران العماني، وبحضور رئيس اتحاد الكرة الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ورؤوساء عدد من الأندية الرياضية. أدار المُباراة يعقوب عبدالباقي كحكم أول، ومساعداه حمد المياحي وراشد الحكماني، وقاسم الحاتمي كحكم رابع. وقد حصل علي البوسعيدي لاعب نادي السويق على لقب أفضل لاعب بالمباراة.

تعليق عبر الفيس بوك