تقييم مبادرة إنشاء نظام مستدام للمعايير المهنية ورصد فرص العمل المتوقعة

"تسييرية سوق العمل والتشغيل" تناقش مستجدات القطاع ومبادرات تعزيز التنويع الاقتصادي

 

مسقط – الرؤية

عقدت اللجنة التسييرية لقطاع سوق العمل والتشغيل اجتماعها الدوري لمُتابعة مخرجات مبادرات تعزيز قطاعات التنويع الاقتصادي برئاسة معالي الشيخ عبد الله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة وبحضور فريق وحدة دعم التنفيذ والمتابعة وأعضاء اللجنة من الجهات الحكومية والخاصة وذلك بديوان عام وزارة القوى العاملة.

وناقش الاجتماع توصيات الاجتماع السابق وموقف مبادرات جعل القطاع الخاص أكثر جاذبية للقوى العاملة الوطنية ومبادرة إنشاء نظام مستدام لوضع المعايير المهنية، إلى جانب مناقشة الموازنة الجارية لمبادرات مختبر سوق العمل والتشغيل، ومبادرة فرص العمل المتوقعة من القطاعات المستهدفة.

واستعرض الاجتماع الموقف التنفيذي لعدد من المبادرات وبحث التحديات التي تواجه تنفيذها، واستكمال إجراءات التنسيق مع بقية الجهات لتسهيل إجراءات تنفيذ هذه المبادرات.

ومن أهم المبادرات التي شهدت تقدمًا في مؤشر الإنجاز مبادرة البرنامج الوطني لتمكين القيادات الوطنية الوسطى والعليا في القطاع الخاص والتي تهدف إلى تعزيز قدرات القيادات وتأهيلهم بالمهارات القيادية المطلوبة من خلال برنامج تدريبي متخصص في مجال القيادة والمهارات الفنية التخصصية. كما تم الانتهاء من إعداد برنامج تدريبي للمختصين في حل النزاعات العمالية بالتعاون مع الجهات المختصة.

واطلع الحضور على مؤشرات الأداء ومدى تحقيق المستهدف، وتهدف المراجعة الدورية لمؤشرات الأداء إلى ضمان تحقيق أهداف المبادرات والمشاريع الخاصة بقطاعات التنويع الاقتصادي، من خلال تقييم ومراجعة وإعادة مواءمة مؤشرات قياس الأداء الرئيسية في سبيل تحقيق المستهدف من المبادرات والمشاريع.

تعليق عبر الفيس بوك