"مكتبة السندباد" تشارك في فعالية "القارئ الصغير" بالعوابي

...
...
...
...
...
...

العوابي - الرُّؤية

نظَّمت مُبادرة "أنا أقرأ" بولاية العوابي في محافظة جنوب الباطنة فعالية "القارئ الصغير"، بحضور مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال التابعة لجريدة "الرُّؤية"، وشارك في الفعالية 45 طالباً من مدرستي ستال للتعليم الأساسي وأم حكيم للتعليم الأساسي.

بدأتْ الفعالية بجلسة حوارية مع الأطفال حول القراءة، ثم قراءة قصة تحمل عنوان "الهدية الصغيرة" لغرس بعض القيم الإيجابية في نفوس الأطفال. ثم اختتمت الفعالية بتعليم الأبطال طريقة صناعة فواصل القراءة؛ حيث قدم كل طفل فاصل قراءة خاصًّا به.

وفي السياق، قالت بثينة الفورية -مشرفة مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال: سُعداء جدًا للمشاركة في فعالية "القارئ الصغير"، والتي نظمتها مبادرة "أنا أقرأ" في مجلس ستال العام بولاية العوابي، وأسعدني حرص أولياء الأمور على تسجيل أبنائهم في هذه الحلقة القرائية التي خَلقت جَواً تنافسيا ترفيهيا يشجع على القراءة بالمتعة.

وأشارت فاطمة الخروصيَّة إدارية من مبادرة "أنا أقرأ": سعينا من خلال هذه الفعالية لغرس حب القراءة في نفوس الأطفال، ونشر ثقافة القراءة لصناعة جيلٍ قارئ نفتخر ونفاخر به.

وأضافت أنوار الخروصيَّة: تعويد الأطفال على القراءة في مراحل التعليم المبكر يعزز من مداركهم ويحسن مهاراتهم اللغوية والاتصالية.

‏وقالت الحوراء الخروصيَّة طالبة مشاركة في فعالية "القارئ الصغير": كانت الفعالية مفيدة وجميلة، حيث استمتعت فيها كثيرا، فقد قمت بالاستماع إلى قصة قصيرة، ثم شاركت في المسابقات، وتم توزيع مجلة مرشد لكل المشاركين في الفعالية، كما اشتريت بعضاً من القصص المعروضة مثل قصة: الفتاة الصغيرة، الدمية الصديقة، والديك والدرس الثمين. وأشكر مبادرة "أنا أقرأ" و"مكتبة السندباد" على هذه الفعالية التي استفدت منها كثيراً.

تعليق عبر الفيس بوك