الإطلاع على مستجدات إنشاء كلية الحقوق و إحتياجات الجامعة من الكوادر العمانية

مجلس أمناء جامعة ظفار يتابع تطورات إنشاء كلية الطب

صلالة - الرؤية

عقد بجامعة ظفار اليوم الخميس  إجتماع مجلس أمناء الجامعة ، و ترأس الإجتماع معالي الشيخ / مستهيــــــــــــل بن أحمد المعشني الموقر  رئيس مجلس امناء الجامعة وبحضور كل من أصحاب المعالي والسعادة والاساتذة الأكاديميين
وتطرق الإجتماع لمناقشة العديد من الأمور والوقوف على سير الخطة الاستراتيجية للجامعة على كافة الاصعدة ومتابعة خطوات التنفيذ تحقيقا لرسالة واهداف جامعة ظفار.
تضمن جدول اعمال الإجتماع  عددا من الموضوعات التي اتُخذت بشأنها القرارات المناسبة حيث تم مناقشة  أهمية  التطور في البرامج الاكاديمية بما يلبي الحاجة في اعداد كوادر علمية  وفتح كليات جديدة متعددة البرامج.  وجاءت مناقشة  إنشاء كلية الطب والتي تعد من اولويات اهتمام المجلس الذي وقف على الخطوات العملية لإنشائها  لكونها تشكل أهمية  في تعزيز الخدمات الصحية بالسلطنة لرفدها  بكوادر  موهلة. وتطرق المجلس لإنشاء كلية للحقوق بالجامعة.
وقد وجهه المجلس الموقر  للسير قدما في جهود البحث العلمي والذي تولي إدارة الجامعة اهتماما كبيراً بشأنة،  واشاد مجلس الامناء  بمساهمات الهيئة الاكاديمية وطلاب الجامعة في مسيرة البحث العلمي على مستوى السلطنة وماوفرته ادارة الجامعة من بيئة مشجعة وكانت الدلالة واضحة في نوعية وزيادة البحوث الممولة من مجلس البحث العلمي لتلك البحوث المقدمة من جامعة ظفار مشيدين بجودتها ومساهمتها في خدمة المجتمع والبيئة المحيطة بالجامعة منها على سبيل المثال الدراسة العلمية حول الاستفادة من المستحضرات الطبية من النباتات الطبية التي تزخر بها المحافظة.
كما شدد المجلس على الدور الحيوي  في عملية ومشروع التنوع الاحيائي والذي يعد من اهتمامات الجامعة في دراسة وتحقيق التوازن البيئي بما يحفظ تحقيق التنمية المستدامة. ووقف المجلس على تلك المساهمات داعيا إلى تظافر الجهود الى تحقيق الأهداف المرجوه.  
ووجة  المجلس إلى المضي قدماً  في إستكمال متطلبات برنامج الإعتماد الأكاديمي للجامعة.  وتم  بالإجتماع دراسة وضع خطة إستراتيجية لتاهيل وإستقطاب الكوادر العمانية الأكاديمية للعمل الأكاديمي  ومناقشة سياسة تعمين الكوادر  الأكاديمية بالجامعة . وأطلع  المجلس على أهم  الجهود المبذولة والخطوات الحثيثة  لخطة التعمين بالجامعة.
ورفع المجلس في ختام اجتماعة ازكى آيات الشكر والتقدير مقرونة بالدعاء للمولى عزوجل بان يحفظ  جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظة الله ورعاه -  قائد النهضة العمانية بما اولاه ويوليه من عناية واهتمام بتطور المجتمع العماني على كافة الاصعدة ولا سيما التعليمية منها.

تعليق عبر الفيس بوك