للفئة العمرية من 20 إلى 35 سنة

تدشين المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة.. الأحد

 

مسقط - الرؤية

تنطلق يوم الأحد المُقبل المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة للفئة العمرية من (20- 35 سنة) التي تنفذها وزارة الصحة والجهات المعنية الأخرى في الفترة من 10-16 سبتمبر الجاري، والتي ستشمل جميع محافظات السلطنة ما عدا محافظتي ظفار والوسطى اللتين تم الانتهاء منهما في المرحلة الأولى من التحصين التي نفذت في شهر مايو الماضي.

وأنهت وزارة الصحة استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثانية من الحملة ببقية المُحافظات التي تشملها المرحلة الحالية؛ حيث سيتم تدشين المرحلة الثانية من الحملة رسميًا في مُحافظة مسقط بمركز الخوير الشمالية الصحي، تحت رعاية معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة مُحافظ مسقط، وبحضور معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، فيما ستدشن الحملة في بقية المحافظات المستهدفة برعاية أصحاب السعادة المحافظين وبحضور أصحاب السعادة وكلاء وزارة الصحة.

وستبدأ المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة المصرح لها والمؤسسات الصحية غير التابعة لوزارة الصحة مثل الجهات العسكرية والأمنية وديوان البلاط السلطاني ومستشفى جامعة السلطان قابوس وغيرها باستقبال الفئة المُستهدفة من المواطنين والمُقيمين في المحافظات، إضافة إلى عدد من مؤسسات القطاع الخاص الصحي.

وتسهم هذه الحملة الوطنية في القضاء على مرض الحصبة وقطع سريان المرض وتقليل حدته وسد الفجوات المناعية وتعزيز المناعة لدى المُجتمع والمحافظة على خلو السلطنة من المرض وستشمل حملة التطعيمات الفئات العمرية من 20 إلى 35 سنة بلقاح الثلاثي الفيروسي للحصبة والحصبة الألمانية والنكاف "MMR".

يشار إلى أنَّ الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة قد أثبتت في مرحلتها الأولى متانة النظام الصحي في السلطنة، وجدية العاملين الصحيين والمُواطنين والمقيمين الذين حرصوا على الاستفادة من هذه الحملة ودعمها وإنجازها.

وحرصاً على سلامة المُجتمع وحمايته فإنَّ وزارة الصحة تناشد المواطنين والمُقيمين من الفئات العمرية ما بين 20 و35 سنة (مواليد 1982 وحتى 1997) ضرورة التوجه إلى المؤسسات الصحية ومراكز التطعيم حسب التواريخ المحددة لكل مُحافظة وذلك لتلقي التحصين المذكور من أجل حمايتهم من الإصابة بالمرض وقطع سرايته، كما تناشد جميع المسؤولين في القطاع الخاص توجيه العاملين لديهم لأخذ التطعيم، كما تنوه وزارة الصحة بأن التطعيم مجاني للمواطنين والمُقيمين ومتوفر في المؤسسات الصحية الحكومية ومراكز التطعيم.

وتهيب الوزارة بالمواطنين الكرام والمقيمين التجاوب مع المرحلة الثانية للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة عند انطلاقها الأحد المُقبل، مع ضرورة أخذ المعلومة الصحيحة من مصدرها الموثوق وعدم الالتفات للشائعات.

تعليق عبر الفيس بوك