تنظمها جمعية المرأة في صلالة برعاية "الرؤية"

اليوم.. انطلاق حملة "راقي بأخلاقي" بمشاركة نخبة من الدعاة والعلماء

...
...
...

صلالة - إيمان بنت الصافي الحريبي 

بعد النجاح الذي حققته حملة "راقي بأخلاقي" التي نظمتها جمعية المرأة العمانية بصلالة واستمرت عاما كاملا ها هي تقدم الحملة سلسلة من المحطات التوعوية والتثقيفية في الدين والحياة عبر حلقات تلفزيونية بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، ومجمع السلطان قابوس للثقافة والترفيه بصلالة على هيئة برنامج تلفزيوني حواري، وبمشاركة نخبة من الدعاة والعلماء من داخل وخارج السلطنة منهم معالي الدكتور محمد نوح والشيخ الدكتور محمد راتب النابلسي والدكتورة حفيظة بوكان والدكتورة سهيلة الهاشمي وعبد الحكيم السيابي والدكتورة وجيهه العاني والشيخ سليمان الجبيلان والدكتورة وداد شهيد موسى والدكتورة رياء المنذري والشيخ عبدالله الشحري والشيخ عبدالرب اليافعي وغيرها من الأسماء التي ستثري تليفزيون سلطنة عمان عبر عدد من الحلقات والمواضيع الهادفة.
وفي هذا السياق  قالت نور بنت حسن الغسانية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصلالة إن حملة راقٍ بأخلاقي لاقت صدى ونجاحا طيبا، خاصة وأنها تتميز ببعد اجتماعي وتوعوي وتثقيفي لم يتم حصره في إطار ولاية صلالة فقط بل انطلقت في برنامج موسع شمل محافظة ظفار .

وأضافت أنه تأكيدا لهذا النجاح وطلب الجمهور أن تستمر الحملة شرعنا في تنفيذ عدد من الحلقات التلفزيونية والتي ستتناول مواضيع مختلفة تهدف إلى توعية المجتمع بالمبادئ الإسلامية وتركز أيضًا على التربية .
وستركز الحلقات على عدة موضوعات منها على سبيل المثال: آفة الغش، الذكاء العاطفي، التربية الروحية، فن النصيحة،المراهق وصراعات التغيير، وأخلاقيات احترام القوانين.
كما سيتضمن برنامج الحملة عددا من الورش حيث يقدم اليوم المستشار خليفة المحرزي من دار الأفكار للتدريب والاستشارات وتنظيم المؤتمرات ورشة عمل بعنوان "خلافاتكم بهاراتكم" وتسلط الضوء على تحليل لأسباب الخلافات ومهارات تحويلها إلى أسباب سعادة.
وزادت الغسانية أن هناك برنامجا تم الإعداد له مبكرا حتى يضاف إلى سجل نجاح الحملة ومسيرتها التي تكللت بالنجاح، مشيرة إلى أن الحملة تهدف إلى ترسيخ المبادئ والقيم والأسس الأخلاقية التي دعا إليها ديننا الحنيف، وتوعية الشباب بأهمية التمسك بتعاليم الدين والانتماء للوطن ونبذ الأفكار والضواهر الدخيلة على المجتمع.
 وتسلط الحملة الضوء كذلك على الظواهر والسلوكيات السلبية من خلال عدد من المحاضرات والندوات الهادفة والزيارات الميدانية.

تعليق عبر الفيس بوك