بنك صحار يحصد جائزة "التميز في القيادة المؤسسية"

مسقط - الرُّؤية

حَصَل بنكُ صُحار، مُؤخراً، على جائزة "التميز في القيادة المؤسسية" في حفل جوائز مجلة عالم الاقتصاد والأعمال (AIWA) لأفضل الشركات أداءً في السلطنة؛ وذلك تقديراً لدوره كإحدى أبرز المؤسسات الرائدة في القطاع المصرفي في السلطنة وتميزه القيادي في القطاع المصرفي الذي يشمل جوانب عدَّة كالأعمال التجارية، والتواجد الرقمي، وإستراتيجيات الموارد البشرية والتعمين، وكذلك دوره الناشط في مجال برامج المسؤولية الاجتماعية.

وعقد حفل توزيع الجوائز في 28 أغسطس في فندق الشيراتون-مسقط تحت رعاية معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني، بحضور ضيف الشرف سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة. ومثَّل بنك صحار في الحفل منيرة بنت عبد النبي مكي مدير عام الموارد البشرية والإسناد، ومازن بن محمود الرئيسي مساعد مديرعام أول ورئيس دائرة التسويق وتجربة الزبائن، وتسلمت منيرة بنت عبد النبي مكي جائزة "التميز في القيادة المؤسسية" بالنيابة عن البنك.

حضر حفل توزيع الجوائز عددٌ من كبار رجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين وكبار المسؤولين الحكوميين من قطاعات مختلفة من الوزارات والهيئات الحكومية.

وقال ساسي كومار الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك صحار: منذ انطلاقته، وبنك صحار يسعى لتحقيق التميز المصرفي من خلال تقديم الابتكار، ومواكبة التقنيات الحديثة والمتطورة بهدف تلبية متطلبات الزبائن وتجاوز توقعاتهم عبر جميع المراحل. وقد حققنا على مدى السنوات العشر الماضية تميزا ملحوظا في مجال الخدمات المصرفية والقيادة والأداء، الأمر الذي عزز من مكانتنا في القطاع المصرفي العماني. وتعد الجائزة دليلاً على رحلتنا المستمرة للتميز في كافة جوانب القطاع المصرفي، كما أنها تترجم أداء البنك القوي والساعي الى التقدم والابتكار على الرغم من الصعوبات التي تواجه القطاع المصرفي. ومن هنا، أودُّ أنْ أتوجه بالشكر إلى مُنظِّمي الحفل، وإلى مجلس إدارة بنك صحار، والمساهمين، وموظفينا وزبائننا الكرام.

وتسلط الجائزة الضوء على المعالم البارزة للبنك التي تشمل كلَّ جانب من جوانب الخدمات المصرفية، والموارد البشرية، وبرنامج المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، كما أيضاً تسلط الضوء على الحلول المالية المبتكرة التي يقدمها البنك، وعلى تنوع المنتجات، وقنوات التواصل المتعددة، والخدمات الرقمية، والخدمات الرائدة التي تعد من ركائز قسم التجزئة في البنك.

ومُنحتْ الجائزة للبنك تقديراً لإستراتيجياته الراسخة والمتميزة في مجال الموارد البشرية التي تركز على تحسين وتطوير المواهب العمانية في هذا القطاع، خاصة وأنَّ نسبة التعمين في البنك وصلت إلى 92%. كما أظهر بنك صحار التزاماً قوياً بتوفير فرص العمل والتدريب للشباب العماني، والاستمرار بفتح مجال التوظيف لخريجين العمانيين، فضلاً عن دعم الموظفين العمانيين الحاليين في البنك وتهيئتهم لتولي مناصب عليا داخل المؤسسة.

وتعدُّ الجائزة دليلا على دور البنك المتميز في مجال برنامج المسؤولية الاجتماعية، والتي تندرج ضمن إطار حملة "صحار العطاء"، وتشمل تقديم الدعم والتبرعات للمؤسسات الأهلية والإجتماعية، إضافة إلى تقدير جهودها المتضافرة في مجال السلامة المرورية على الطرق من خلال حملة "ركز وسوق".

وقد حقق الحضور الرقمي المتزايد والخدمات الرقمية لبنك صحار نموًّا كبيراً أهلته لنيل هذه الجائزة المرموقة. ومن أبرز هذه الخدمات تطبيق الهواتف الذكية للخدمات المصرفية من بنك صحار وصحارالإسلامي، والذي يساعد الزبون على إنهاء معاملاته المصرفية خلال دقيقة واحدة فقط، ويتوفر للزبائن باللغتين الإنجليزية والعربية. ويتميز التطبيق بالتصميم العصري وخاصية سهولة التصفح ونظام التسجيل الذاتي إلى جانب الدرجة العالية من أمن الخدمات المصرفية المستخدمة للهواتف الذكية.

وإلى جانب تطبيق الهواتف الذكية للخدمات المصرفية، دشَّن بنك صحار، مُؤخراً، نظام مقاصة الدفع عبر الهاتف النقال (MpClear) إلى خدماته المصرفية؛ حيث يتمكن زبائن البنك من تحويل الأموال من حسابهم من خلال التطبيق باستخدام رقم هاتف النقال بدل من رقم الحساب وإجراء التحويلات المالية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

تعليق عبر الفيس بوك