على هامش مشاركة الفطيسي في افتتاح ميناء حمد

"أسياد" توقع مذكرة تفاهم مع "موانئ قطر" للاستثمار البحري واللوجيستي المشترك

 

مسقط - الرُّؤية

وقَّعتْ مجموعة "أسياد" مُذكرة تفاهم مع الشركة القطرية لإدارة الموانئ والمملوكة بالكامل لحكومة دولة قطر؛ وذلك على هامش مُشاركة مَعَالي الدُّكتور أحمد بن مُحمَّد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات، في افتتاح ميناء حمد بدولة قطر الشقيقة.

ويأتي توقيع المذكرة بهدف تعزيز العلاقة بين البلدين في مجال التبادل التجاري وربط الموانئ لغرض الاستثمار المشترك في الخدمات البحرية واللوجيستية.

ووقع الاتفاقية من الجانب العُماني المهندس عبدالرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي لأسياد، فيما وقعها من الجانب القطري الكابتن عبدالله الخنجي الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لإدارة الموانئ، بحضور كلٍّ من: معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات ووزير المواصلات والاتصالات القطري.

يُشار إلى أنَّ مجموعة أسياد مملوكة بالكامل لحكومة السلطنة، وتأسست في 2016؛ بهدف تنفيذ الإستراتيجية اللوجيستية الوطنية لإدارة الاستثمارات الحكومية في القطاع اللوجيستي، وتسعى لأن تكون من أفضل عشر شركات لوجيستية عالمية من خلال الاستثمار في الأصول اللوجيستية المحلية والعالمية وربط الموانئ العمانية بخطوط التجارة العالمية.

وتأسست الشركة القطرية لإدارة الموانئ في العام 2009؛ بهدف تطوير الموانئ القطرية لتكون خيارا إستراتيجيا لخطوط الشحن الملاحية في المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك