الأحد, 18 أغسطس 2019
32 °c

انطلاق "رحلة السلام والمحبة" إلى جنوب أفريقيا بمشاركة 9 دراجين عمانيين

الثلاثاء 05 سبتمبر 2017 09:46 م بتوقيت مسقط

انطلاق "رحلة السلام والمحبة" إلى جنوب أفريقيا بمشاركة 9 دراجين عمانيين

 

مسقط - العمانية

انطلقت مساء أمس من أمام سفارة جمهورية جنوب أفريقيا بمسقط الرحلة العالمية الثالثة لنادي عُمان رايدرز لجنوب أفريقيا تحت شعار "رحلة السلام والمحبة"، بمشاركة 9 دراجين من العمانيين المغامرين المنتسبين لنادي عمان رايدرز، يترأسهم خالد العزري رئيس مجلس إدارة عمان رايدرز.

وأقيم حفل انطلاق الرحلة تحت رعاية الشيخ طلال بن سعيد بن مرهون المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" وبحضور سعادة منابلي شجولي سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى السلطنة ويعقوب بن مبارك الكيومي الرئيس الفخري لنادي عمان رايدرز وخالد العزري رئيس مجلس إدارة النادي وعدد من أعضاء عمان رايدرز وأهالي المشاركين ومحبي رياضة الدراجات.

وتقطع الرحلة مسافة تزيد على 14 ألف كيلومتر براً بمعدل مسافة يومية تقدر بـ500-800 كيلومتر وسيسلك الدراجون خط سير محدد مسبقاً من خلال المرور على 14 دولة خليجية عربية وأفريقية؛ حيث سيمرون على الإمارات والسعودية والسودان وإثيوبيا وكينيا وأوغندا ورواندا وبوروندي وتنزانيا وزامبيا وبوتسوانا وجنوب أفريقيا وسوازيلاند ولوسيثو. وتأتي الرحلة كتكملة لسلسلة الرحلات والمُغامرات العالمية وتزامناً مع الذكرى الثامنة لتأسيس نادي عمان رايدرز.

وأشاد سعادة منابلي شجولي سفير جنوب أفريقيا بالرحلة التي يقوم بها المغامرون من عمان رايدرز، وقال إنها رحلة مثيرة سيقطعها المغامرون عبر طريق بري، سيحفل بالعديد من المشاهدات الجميلة، موضحاً أن الرحلة كما ذكر منظموها تهدف إلى نشر قيم السلام والتسامح والمحبة، وهي فرصة للتعريف بثقافة السلطنة وتاريخها. وأضاف أنَّ السفارة قامت بالتنسيق لعمل برنامج خاص لاستقبال الدراجين عند الوصول لجنوب أفريقيا، متمنياً للدراجين التوفيق في رحلتهم.

وقال يعقوب بن مبارك الكيومي الرئيس الفخري لنادي عمان رايدرز إنَّ الرحلة تأتي ضمن سلسلة من الرحلات التي قام بها عدد من أعضاء النادي كان آخرها رحلة طريق الحرير إلى كانتون الصينية، ونظرًا لما حققته الرحلات السابقة من نجاحات رأى عدد من أعضاء عمان رايدرز القيام بهذه الرحلة إلى جمهورية جنوب أفريقيا بهدف الترويج لرسالة السلام والمحبة التي تعد مفردة ثقافية تميزت بها السلطنة طوال تاريخها الحافل بالأمجاد، كما تهدف الرحلة إلى الترويج السياحي للسلطنة تاريخًا وطبيعة وحضارة ومنجزات تنموية، ونقل الثقافة العمانية وتبادل الثقافات مع تلك الدول التي ستكون محطات للرحلة العالمية الثالثة لنادي عمان رايدرز، متمنيًا للرحالة التوفيق في تحقيق أهداف الرحلة السامية والوصول إلى نقطة النهاية بسلام.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية