الخميس, 15 نوفمبر 2018

ألمانيا تكتسح النرويج بسداسية .. وإنجلترا على أعتاب مونديال روسيا

الثلاثاء 05 سبتمبر 2017 09:10 م بتوقيت مسقط

ألمانيا تكتسح النرويج بسداسية .. وإنجلترا على أعتاب مونديال روسيا

 

عواصم - رويترز

سحقت ألمانيا بطلة العالم ضيفتها النرويج 6- صفر في مباراة بالمجموعة الثالثة، منها 4 أهداف في الشوط الأول، لتقترب أكثر من التأهل لنهائيات كأس العالم العام المقبل في روسيا.

وحسمت ألمانيا المباراة في الشوط الأول بعدما هزت الشباك 3 مرات في أول 21 دقيقة ويمكنها الآن حسم التأهل عندما تواجه في الخامس من أكتوبر أيرلندا الشمالية صاحبة المركز الثاني التي تفوقت على جمهورية التشيك 2- صفر.

وتحتاج ألمانيا بطلة العالم 4 مرات، التي سجل لها تيمو فيرنر هدفين إضافة لأهداف مسعود أوزيل ويوليان دراكسلر وليون جوريتسكا وماريو جوميز، إلى نقطة واحدة من المباراتين المتبقيتين في بلفاست وعلى أرضها أمام أذربيجان بعدها بثلاثة أيام لتحجز مكانها في نهائيات روسيا.

وتتأخر أيرلندا الشمالية بخمس نقاط وراء ألمانيا التي حققت العلامة الكاملة برصيد 24 نقطة.

وسارت المباراة في اتجاه واحد منذ البداية إذ أرادت ألمانيا تجاوز انتصارها الباهت 2-1 على جمهورية التشيك الأسبوع الماضي وافتتح أوزيل مهرجان الأهداف في الدقيقة العاشرة.

وبعد ثوان كاد توني كروس أن يضاعف النتيجة لكنه سدد فوق العارضة. لكن دراكسلر عوض هذه الفرصة بتسديدة منخفضة سكنت الشباك في الدقيقة 17 في بداية مشتعلة للمنتخب الألماني.

وجعل فيرنر النتيجة 3- صفر بعد أربع دقائق أخرى مستغلا ترنح المنتخب النرويجي وأضاف المهاجم ضئيل الجسد هدفا ثانيا بضربة رأس قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول.

وسجل جوريتسكا الهدف الخامس بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من دراكسلر في الدقيقة 50 وأكمل البديل جوميز السداسية بهدف آخر بالرأس ليتوج عرضاً رائعاً لأصحاب الأرض.

وفازت ألمانيا الآن في 26 من آخر 31 مباراة لها في تصفيات كأس العالم وتعادلت في المباريات الخمس الأخرى.

 

وحافظ منتخب الجبل الأسود على آماله في التأهل لأول بطولة كبرى كدولة مستقلة بعدما سجل القائد ستيفان يوفيتيتش هدفاً منحهم قبلة الحياة والفوز 1- صفر على رومانيا في مباراة متوترة بالمجموعة الخامسة.

وتركت هذه النتيجة الجبل الأسود ثانياً في المجموعة برصيد 16 نقطة من ثماني مباريات بالتساوي مع الدنمارك الثالثة ..

وتفصل المواجهات المباشرة بين الجانبين والتي تصب في صالح الجبل الأسود الذي فاز 1- صفر في الدنمارك في اكتوبر الماضي وقد تكون مباراة العودة الشهر المقبل مسألة حياة أو موت في محاولة للتأهل على الأقل عن طريق الملحق ويتأخر المنتخبان عن بولندا صاحبة الصدارة التي تملك 19 نقطة بعد فوزها 3- صفر على ضيفتها قازاخستان.

وبعد أن شاهدوا الدنمارك تتخطاهم في الترتيب للمركز الثاني بعد ثلاثية توماس ديلاني الرائعة وركلة حرة من كريستيان اريكسن منحتهم الفوز 4-1 على مضيفتها أرمينيا زاد الضغط على الجبل الأسود للخروج بنتيجة جيدة.

وألغي هدف ليوفيتيتش بداعي التسلل خلال المباراة قبل أن يسجل هدفه السابع في التصفيات الحالية بضربة رأس.

ويستضيف الجبل الأسود منافسه منتخب الدنمرك في الخامس من اكتوبر تشرين الأول قبل أن يحل ضيفا على بولندا بعدها بثلاثة أيام .

وتلعب الدنمارك على أرضها أمام رومانيا في آخر مباراة بالتصفيات حيث يتوقع أن يستمر الصراع الثلاثي حتى الرمق الأخير.

وشددت بولندا قبضتها على صدارة المجموعة الخامسة بعدما سجل أركاديوش ميليك وكاميل جليك من ضربتي رأس وأضاف روبرت ليفاندوفسكي هدفاً من ركلة جزاء لتفوز 3- صفر على قازاخستان في التصفيات نفسها .

وتملك بولندا الآن 19 نقطة من ثماني مباريات متفوقة بثلاث نقاط على الدنمارك صاحبة المركز الثاني التي سحقت بولندا برباعية دون رد على نحو مفاجئ يوم الجمعة .

افتتح ميليك، الذي عاد الى المنافسات بعد تعرضه لإصابة في الركبة في انتصار 3-2 على الدنمارك في أكتوبر، التسجيل بعد عشر دقائق بضربة رأس من مسافة قريبة.

وتماسك منتخب قازاخستان الذي لعب مدافعا حتى نهاية الشوط الأول وسجل هدفا في بداية الشوط الثاني الغاه الحكم بداعي التسلل.

وجاءت لحظة أخرى مثيرة للجدل في الدقيقة 71 بعدما بدا أن ركلة حرة سددها ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ قد تجاوزت خط المرمى لكن الحكم لم يحتسب الهدف.

وبعدها بثلاث دقائق سجلت بولندا ثانية عبر المدافع جليك من ضربة رأس لا تصد ولا ترد بعد ركلة ركنية قبل أن يكمل ليفاندوفسكي الانتصار الكبير من ركلة جزاء في الدقيقة 86.

اقتربت إنجلترا من بلوغ روسيا بعدما سجل ماركوس راشفورد أول أهدافه في مباراة دولية رسمية يخوضها مع بلاده ليقودها لقلب تأخرها إلى انتصار 2-1 على أقرب منافساتها في المجموعة السادسة سلوفاكيا على ملعب ويمبلي.

ودخلت سلوفاكيا المباراة وهي تبتعد بنقطتين فقط عن فريق المدرب جاريث ساوثجيت وباغتت أصحاب الضيافة بهدف في الدقيقة الثالثة بعدما استفاد ستانيسلاف لوبوتكا من خطأ دفاعي ليهز شباك الحارس جو هارت.

وعادل إيريك داير النتيجة لإنجلترا في الدقيقة 37.

وأظهر راشفورد لاعب مانشستر يونايتد الواعد الذي يتحمل جزءا من مسؤولية هدف سلوفاكيا معدنه ورد على المُشككين بهدف الفوز في الدقيقة 59.

وبهذا الانتصار تتفوق إنجلترا في الصدارة بفارق خمس نقاط على سلوفاكيا الثانية قبل مباراتين على النهاية.