"الزبير" يشارك في ورشتين ضمن فعاليات أسبوع العمل الاجتماعي

مسقط – الرؤية

شارك مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة مؤخرا في ورشتي عمل خلال فعاليات أسبوع العمل الاجتماعي الرابع الذي نظمته وزارة التنمية الاجتماعية. وسلطت الورشتان اللتين قدمهما كل من عادل الحبيشي وعلي شاكر مستشارا مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الضوء على التحديات والصعوبات التي تواجه رواد الأعمال الشباب في إدارة مشاريعهم وأعمالهم الخاصة والأعمال المنزلية.

وناقشت الورشتان أساسيات الإدارة المالية للشركات الصغيرة وكيفية إدارة التدفق النقدي، وشهدتا تقديم الاستشارات للمشاركين حول كيفية الاستفادة من الفرص وكيفية إدارة أعمالهم التجارية المنزلية ومواجهة المخاطر والتحديات. كما تمَّ التأكيد على ضرورة تطوير المهارات الإدارية اللازمة ووجود رؤية طويلة الأجل لمشاريعهم التجارية والإلمام بمتطلبات الترخيص التجاري وغيرها من الأمور الإدارية والمالية الضرورية التي يجب تطبيقها أثناء إدارة شركاتهم الخاصة.

وحول الورشة، قال عادل الحبيشي مستشار أول بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: سعدنا بتصميم ورشة عمل حول بناء القدرات في قطاع مشاريع الأعمال المنزلية، مشيرًا إلى أنَّ هناك الكثير من الحوافز لهذه المشاريع من أجل التقدم والتطوير، ونعتقد بأن وجود مثل هذه المشاريع المنزلية تعتبر من المشاريع الحيوية كما أنها تعتبر لبنة أساسية لاقتصاديات الدول وخاصة في السلطنة. وأضاف أن الورشة شهدت إقبالا كبيرا من المشاركين الذين قدموا أفكار جديدة ساهمت في إثراء الورشة. ونفخر برواد الأعمال الشباب الذي اختاروا إدارة مشاريعهم الخاصة والصغيرة وخلق مصدر دخل لهم ولأسرهم مستقبلا .

وتأتي مشاركة مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة تماشيا مع التزامه بضرورة المساهمة في تقديم مختلف أنواع الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة من أجل تمكين هذا القطاع الحيوي ورواد الأعمال الشباب من إدارة مشاريعهم الخاصة في السلطنة وفق خطط مدروسة من أجل مواجهة التحديات وإيجاد كيانات اقتصادية قادرة على المنافسة مستقبلا.

ومنذ تأسيس مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لقي رواد الأعمال الشباب أعضاء المركز الاستفادة من الخدمات والورش التدريبية وعقود العمل التي يقدمها المركز لرواد الأعمال الشباب سواء من خلال شركات المجموعة أو من خلال التعاون مع شركات القطاع الخاص من أجل إيجاد فرص استثمارية حقيقية لرواد الأعمال. علما بأن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يأتي كمبادرة اجتماعية من مؤسسة الزبير ويهدف إلى تطوير ثقافة ريادة الأعمال في السلطنة. وشارك في تنظيم العديد من الورش والمحاضرات التي تعنى برفع مستوى الوعي بثقافة ريادة الأعمال ورفد رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة بالعلوم والمعرفة التي تساهم في صقل مواهبهم وقدراتهم جبناً إلى جنب مع بعض الورش العملية التطبيقية.

تعليق عبر الفيس بوك