منتخبات تأهلت وأخرى على أعتاب روسيا 2018

متابعة: أحمد السلماني

إستطاعت 6 منتخبات حجز مقاعدها في كأس العالم 2018 والتي ستقام في روسيا وذلك بعد ضمان صدارة مجموعتهم في التصفيات.

حيث إستطاع منتخب إيران حجز أول مقعد في مونديال روسيا وذلك عن قارة أسيا بعد تصدره للمجموعة الأولى برصيد 21 نقطة بفارق 7 نقاط عن كوريا الجنوبية التي تنافس سوريا على التأهل.

كما حجز محاربى الساموراي المنتخب الياباني المقعد الثاني للقارة الأسيوية بعد تصدر المجموعة الثانية برصيد 20 نقطة بفارق 4 نقاط عن السعودية واستراليا اللذان يتنافسان على التأهل لروسيا.

وتأهل المنتخب البرازيلي صاحب الرقم القياسي في التتويج بكأس العالم ، لمونديال روسيا 2018 بعد تصدر التصفيات برصيد 36 نقطة ، كما إستطاع منتخب المكسيك حجز مقعداً في المونديال بعد تصدر المجموعة برصيد 17 نقطة.

والمقعد الأخير حتى الأن كان من نصيب منتخب بلجيكا عن قارة أوروبا بعد تصدر المجموعة الثامنة برصيد 22 نقطة بفارق 8 نقاط عن صاحب المركز الثاني البوسنة والهرسك ، بالإضافة إلى منتخب روسيا المنظم للحدث العالمي الكبير.

وتستعد بعض المنتخبات خلال الساعات القليلة القادمة من كتابة الخبر خاصة في اوروبا والمنتخب الالماني تحديد حال فوزه على النرويج وتعثر ايرلندا الشمالية لحجز مقعداً في نهائيات كأس العالم 2018 في كل القارات.

ففي أسيا : سيصطدم المنتخب السعودي مع نظيره الياباني على ملعب "الجوهرة المشعة" ، وفي حال تحقيق السعودية الفوز وتعثر منتخب استراليا أمام تايلاند فسيتأهل الأخضر المونديال.

 وفي مجموعة أخرى سيلتقى منتخب سوريا مع نظيره الإيراني في طهران ، وفي حال فوز المنتخب السوري وتعثر منتخب كوريا الجنوبية امام أوزبكستان فسيتأهل المنتخب السوري للمونديال.

وفي إفريقيا : أصبح منتخب نيجيريا هو أقرب منتخب إفريقي للتأهل لنهائيات كأس العالم 2018 وذلك في حال الفوز على الكاميرون وفي حال تعثر زامبيا أمام الجزائر.

في أمريكا الشمالية : سيصدم المنتخب الكوستاريكي بالمنتخب المكسيكي الذي تأهل لنهائيات كأس العالم ويحتاج منتخب كوستاريكا إلى نقطة واحدة للتأهل للمونديال

تعليق عبر الفيس بوك