الوفاق يعود بين اتحاد الكرة وأندية دوري عُمانتل

 

مسقط - الرُّؤية

أثنى رئيسُ الاتحاد العُماني لكرة القدم سالم بن سعيد الوهيبي، على الجهود الكبيرة التي تبذلها الأندية في سبيل تطوير الدوري والمسابقات المحلية المختلفة.. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوهيبي مع رؤساء وممثلي أندية دوري عُمانتل، في مقر اتحاد الكرة، صباح أمس.

وتمَّ خلال الاجتماع -الذي ساده التفاهم وتغليب المصلحة العامة- استعراض ومُناقشة جميع النقاط التي طرحتها الأندية، والتي جاءت مُتوافقة مع رؤية وتوجهات مجلس إدارة الاتحاد في سعيه الدؤوب لتطوير المسابقات المحلية؛ بما ينعكسُ إيجابا على مستويات منتخباتنا الوطنية.

وتطرَّق الاجتماع لمناقشة النظام الجديد للدوري، وآلية الصعود والهبوط، إضافة لمراجعة العقود التسويقية التي أبرمها الاتحاد في وقت سابق، ومطالبات بعض الأندية فيما يتعلق بالشهادات التدريبية للمدربين وتراخيص الأندية، ومسألة ضغط الدوري. وقد أوْضَح اتحاد الكرة أسبابَ إقامة الدوري في فترة زمنية قصيرة؛ وذلك بسبب الاستحقاقات التي تنتظر المنتخبات الوطنية، وخلق فترة استعدادية كافية للمنتخبات حتى تظهر بالصورة المطلوبة في المشاركات الخارجية. أما بالنسبة لمسألة التراخيص، فأكَّد الاتحاد أنَّ الأندية مُلزمة بالحصول على التراخيص بدأ من الموسم المقبل، وهذا الأمر سيعود بالنفع في المقام الأول على المنتخب الوطني في التصنيف الشهري الذي يصدره الفيفا، كما تمَّ التطرق خلال الاجتماع إلى العديد من الأمور التي تخدم الأندية.

وفي نهاية الاجتماع، أبدى رؤساء الأندية وممثلوها رضاهم وتفهمهم الكبير للطرح الإيجابي الذي قدمه الاتحاد حول المبادئ الأساسية المشتركة بين الطرفين، والتي بطبيعة الحال ترقى بالعمل التطويري للنهوض بمستوى الدوري؛ مما يعود على المنتخبات بالفائدة أيضا.

تعليق عبر الفيس بوك