"جائزة ريادة الأعمال" تستعد لمرحلة التقييم بعد إتمام التسجيل

...
...
...

مسقط - الرُّؤية

أعلنتْ اللجنة الرئيسة لجائزة ريادة الأعمال إتمام مرحلة التسجيل في النسخة الثالثة من الجائزة، والبدء في الإعداد لمرحلة التقييم بعد تلقِّي العديد من المشاركات من جميع أرجاء السلطنة.. وتسعى الجائزة -التي تستهدف رواد الأعمال والمؤسسات الداعمة- إلى ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع المحلي، وتعزيز أداء المؤسسات الصُّغرى والصغيرة والمتوسطة، ورفع كفاءتها وقدرتها التنافسية.

وكانتْ الجائزة أعلنتْ انطلاق النسخة الثالثة بالشراكة بين ريادة والشركة العُمانية للاتصالات "عُمانتل"؛ بهدف تجسيد الشراكة المجتمعية، وتتجسد الشراكة مع "عُمانتل" من خلال الجانب المعرفي ونقل المعلومات والتقنية إلى أصحاب المؤسسات ورجال الأعمال، إضافة إلى الدعم المادي.

 وبلغ عدد المسجلين في الجائزة 391 مشاركا يجري فرز مشاركاتهم عبر النظام الإلكتروني لينتقلوا إلى عملية التقييم التي سيتم فيها تطبيق معايير قياس الكفاءة والتميز حسب كل جائزة من قبل مُقيِّمين مُطَّلعين ومُتمكنين، وكذلك التأكد من صحة البيانات والمعلومات المقدَّمة بمختلف الوسائل المتاحة كالزيارات الميدانية والمقابلات الشخصية مع القائمين على المشروع.

وقالت بدرية الهنائية مديرة مشروع جائزة ريادة الأعمال: تمت عملية التسجيل في النسخة الثالثة من جائزة ريادة الأعمال إلكترونيًّا؛ وقد اعتمدت الجائزة هذ الطريقة بهدف الحصول على نتائج شفافة ودقيقة؛ حيث أتاحتْ التقنية المستخدمة إمكانية تتبع عملية تسجيل المشتركين ورصد النواقص التي قد لا يتأهلون بسببها لمرحلة التقييم؛ مما سهَّل عملية التواصل معهم لإبلاغهم باستكمال جميع خطوات التسجيل واستيفاء متطلباتها.

وفي إطار سعيها للنهوض برسالتها ونشرها على نطاق واسع، عقدت جائزة ريادة الأعمال العديد من الورش التوعوية في مختلف محافظات السلطنة؛ حيث بلغ عددها 15 ورشة، وبحضور أكثر من 600 رائد عمل وممثلي المؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص، مركزة بذلك على محور النسخة الثالثة لهذا العام "النجاح مسؤولية مشتركة" وأهمية تظافر الجهود لنجاح رواد الأعمال العمانيين ومؤسساتهم.

وتضمُّ النسخة الثالثة من جائزة ريادة الأعمال 15 جائزة، مُقسَّمة إلى ثلاث فئات رئيسية؛ هي: جائزة الريادة، وجائزة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وجائزة الداعمين لريادة الأعمال. كما ارتفعتْ القيمة المالية لهذه الجوائز وشملت 8000 ريال عُماني لجائزة أفضل رائد أعمال، و5000 ريال عُماني لأفضل مبادرة تعليمية، و5000 ريال عُماني لأفضل مبارة إعلامية. أما بالنسبة لفئة أفضل مشروع من المنزل فقيمتها 3000 ريال عُماني، و6000 ريال عُماني و5000 ريال عُماني للمركز الأول والثاني على التوالي لأفضل مؤسسة صغرى. وإضافة إلى ذلك وصلت قيمة جائزة أفضل مؤسسة صغيرة في قطاعات الصناعة والتجارة والخدمات 7000 ريال عُماني، و12000 ريال عُماني لأفضل مؤسسة متوسطة في قطاعات الصناعة والتجارة والخدمات.

تعليق عبر الفيس بوك