3 محاور رئيسية تبرز جهود نشر التوعية بحماية المستهلك اقتصاديا وقانونيا خلال حلقة عمل بصلالة

 

صلالة - العمانية

نظمت الهيئة العامة لحماية المستهلك أمس بفندق كراون بلازا صلالة حلقة عمل بعنوان "حماية المستهلك اقتصاديا وقانونيا"، وذلك ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2017، ورعى افتتاح الحلقة معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار، بحضور سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين.

وتأتي إقامة حلقة العمل في إطار التوعية بآلية حماية المستهلك اقتصاديًا وقانونيًا، وما يتعلق بها من خطوات مستقبلية إلى جانب تعزيز الوعي الاقتصادي والاستهلاكي في كافة محافظات السلطنة. وألقى علي بن سالم البصراوي مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار كلمة قال فيها إن تنظيم الحلقة يأتي تماشياً مع متطلبات العصر وإدراكاً لأهمية نشر التوعية للمستهلك والحد من الممارسات الاقتصادية السلبية التي قد تضر بالمجتمع إلى جانب الحرص على وضع تطبيق السياسات والآليات التي تهدف إلى توفير بيئة سليمة وآمنة. وأضاف أن الهيئة العامة لحماية المستهلك تحرص على إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية للتعريف بالهيئة ودورها في غرس الثقافة الاستهلاكية الآمنة بين شرائح المجتمع، مشيراً إلى تكريم الهيئة على هامش الاجتماعات في قمة العشرين في برلين من قبل المنظمة العالمية للمستهلك.

وتضمنت حلقة العمل تقديم 3 محاور رئيسية في المجالات الاقتصادية والقانونية والقضائية لحماية المستهلك، واحتوى المحور الأول على مناقشة "الغش التجاري وأثره على الاقتصاد والمستهلك"، فيما استعرض المحور الثاني "قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية بين الماضي والحاضر"، بينما تناول المحور الثالث "مأمورو الضبط القضائي بين الالتزامات والواجبات"، إضافة إلى تقديم عرض مرئي حول دور وجهود وإنجازات الهيئة العامة لحماية المستهلك.

تعليق عبر الفيس بوك