تراجع طفيف بسعر نفط عمان.. و"برنت" يهبط إلى 52.34 دولار

الرُّؤية - الوكالات

سجَّلَ سعرُ نِفط عُمان تسليم شهر أكتوبر المقبل تراجعًا طفيفًا إلى 50.67 دولار؛ حيث فقد 4 سنتات خلال تعاملات الأمس ببورصة دبي للطاقة.

وتراجعتْ أسواق النفط العالمية، أمس، بعدما ضَرَب الإعصار هارفي ساحل خليج المكسيك في الولايات المتحدة مطلع الأسبوع؛ مما أدَّى لتوقف العمل في هيوستون ومينائها، كما تعطل عدد من المصافي وجزء من إنتاج الخام.

وسجَّلت أسعار البنزين أعلى مستوياتها في عاميْن؛ إذ أدَّت السيول العارمة الناجمة عن الإعصار لإغلاق مصافٍ على ساحل خليج المكسيك. وفي أسواق الخا،  تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي مع إغلاق مصافٍ أمريكية، بما قد يُقلِّص الطلب على الخام الأمريكي، ونزلتْ عُقود برنت أيضاً مُتخلِّية عن مكاسبها الناجمة عن إغلاق خطوط أنابيب في ليبيا مطلع الأسبوع. وهارفي أقوى إعصار يضرب تكساس فيما يزيد على 50 عاما، وأسفر عن مقتل شخصين على الأقل وحدوث سيول عارمة.

وفي أسواق النفط العالمية، نزل خام القياس العالمي مزيج برنت سبعة سنتات -ما يوازي 0.1 في المئة- إلى 52.34 دولار للبرميل. وقال تجار إنَّ برنت لقي في وقت سابق دعما من إغلاق خطوط أنابيب في ليبيا مما عطل إمدادات الخام. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37 سنتا -ما يعادل 0.7 في المئة- عن سعر آخر تسوية إلى 47.50 دولار للبرميل.

تعليق عبر الفيس بوك