الجمعة, 06 ديسمبر 2019
25 °c

"دُبي للسياحة" تسير وفداً إعلاميًّا من السلطنة على متن "فلاي دبي"

التسوق في دبي.. ترفيه ومتعة وسياحة بأرقى المراكز التجارية

الأحد 27 أغسطس 2017 08:20 م بتوقيت مسقط

اسواق التنين (1)
دبي فيستيفال (1)
دبي فيستيفال (2)
صورة للفريق باسواق التنين
صورة للفريق بدبي مول

 

دُبي - مدرين المكتومية

حَظِي وفدٌ إعلاميٌّ من السلطنة بزيارة استثنائية، خلال الأسبوع الماضي، إلى مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ للتعرُّف على مُتعة التسوق فيها، ونظَّمت الزيارة إدارة "دُبي للسياحة"، التي أتاحتْ للوفد فرصة التعرُّف على العديد من الأماكن والمواقع الخاصة بالتسوق في الإمارة، وكان أكثر ما لفت الانتباه التنظيم المتقن والاهتمام من قبل القائمين على هذه الزيارة.

 

لافيل سيتي ووك

وخلال الزيارة، استطاع الوفد أن يقفَ على المراكز التجارية الفاخرة ويجوبها ليكتشف روعتها من مقتنيات وسلع مميزة. وأقام الوفد في فندق وأجنحة "لافيل سيتي ووك"، والذي يضم 77 غرفة، و11 جناحاً، و68 شقة. وتتميَّز غرف الضيوف الواسعة بالفخامة والأناقة، والتي تقترن مع الدرجات اللونية الهادئة للأثاث، مع لمسات فنية عصرية. وتضمُّ الغرفة حوض استحمام مستقل وحجرة استحمام زجاجية منفصلة، ممَّا يتيح مساحة مثالية للاسترخاء. أما جوهرة التاج في الفندق، فتتمثل في جناح "بنتهاوس" الفسيح الذي يمتد لمساحة 180 متراً مربعاً، ويشمل غرفة معيشة، وغرفة طعام مثالية لاستقبال الضيوف وشرفة مطلة على أجمل منظر لأفق دبي المبهر. ويحتل الطعام مكانةً مهمة في فندق وأجنحة لافيل، بمطاعمه الثلاثة، إلى جانب مقهى في الردهة. وتضفي كل واحدة من هذه الوجهات أهمية خاصة للمأكولات والمشروبات بأنواعها، وتوفر تجارب اجتماعية وعالمية تلبي مختلف الاحتياجات وتناسب كافة التطلعات.

ولكلِّ مطعم مدخله الخاص الذي يُتيح الوصول مباشرة إلى باحة الفندق التي تقدم للضيف واحة عصرية ومنطقة خارجية فريدة من نوعها للاستمتاع بالطعام في الهواء المنعش. وتتبع المطاعم لإدارة الشيف بيدرو يواكيم أرسيوت، الذي صمَّم كلَّ قائمة طعام بعناية تعكس التميز الفردي لكل مطعم. ويحتضن الفندق "لوك آب" على السطح مزين بأجمل إطلالة على برج خليفة؛ حيث يستطيع الضيوف الاستمتاع بتناول مشروبات محضرة بعناية وبمنظر أفق دبي الساحر والمسبح الذي يبدو بلا نهاية!

أمَّا "لوبي كافيه"، فيستقبل الضيوف على مدار الساعة ضمن مساحة مفتوحة تضمن لهم الاسترخاء وتدعوهم للاستراحة والاستمتاع بفنجان قهوة ووجبة خفيفة في أي وقت من النهار أو الليل.

 

سيتي ووك

يعدُّ سيتي ووك وجهة مثالية للابتعاد عن ازدحام المدينة؛ حيث شمل التوسُّع الأخير "سيتي ووك 2" أشهر وأرقى العلامات العالمية؛ مثل: ليفل كيدز، وكوتش، وبوتيك سوس. ويمكن للزوار الاستمتاع بتجربة مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي الراقية بما فيها فرزي كافيه، وليما، ودراجون فلاي.

ويضمُّ "سيتي ووك" مجموعة كبيرة من أيقونات الجمال كمحل "Dior"، والذي أطلق "عطر ميس ديور"، وهو العطر المصنوع يدويًّا بحرفية بالغة؛ وكأنه قصيدة شعر تحاكي الحب. وديور شركة فرنسية متخصصة في السلع الفاخرة، تأسست في 16 ديسمبر عام 1946 على يد المصمم كريستيان ديور، واليوم الشركة تصمم الملابس والمكياج والأحذية والأزياء والأكسسوارات والمنتجات الجلدية والشنط الفاخرة.

 

ليفيل كيدز

ومن بَيْن أبرز مواقع التسوق التي قام الفريق بزيارتها "ليفيل كيدز"، والذي يشمل كل ما تحتاجه الأسرة لأبنائها؛ حيث يضمُّ تشكيلات متنوعة وواسعة من الأحذية العملية والمثالية للمدرسة ولمختلف المناسبات. ويعدُّ "ليفيل كيدز" أحد المتاجر الرائدة في عالم التسوق الراقي والمصمم خصيصا للصغار، ويتوافر في المتجر أحدث قطع الأزياء العصرية التي تعكس صيحات الموضة ومتوفرة بباقة منوعة من ألوان الفصول الأربعة، حسب الموسم. ويتألف  "ليفيل كيدز" من ثلاثة طوابق ويشكل وجهة تسوق فريدة تسمح لكافة أفراد العائلة كباراً وصغاراً بأن يطلقوا العنان لمخيلتهم وشغفهم بالموضة في جو من الديناميكية والتميز والسحر.

 

دُبي مول

وكانت أهم مرحلة في الرحلة، زيارة "دبي مول" وهو المجمع التجاري الأكبر في العالم استنادًا لمساحته الإجمالية، وسادس أكبر مجمع تجاري حسب مساحة التأجير الإجمالية. وقد افتُتِح دبي مول في 4 نوفمبر عام 2008 بعد تأجيل الافتتاح مرتين، ويضم ما يقارب 635 تاجرَ تجزئة، ويصنف كأكبر مجمع تجاري إطلاقاً في تاريخ التجزئة. وسجل دبي مول بيع 60000 تذكرة لحوض أسماك دبي ومركز ديسكفري في الأيام الخمسة الأولى التي تبعت الافتتاح. واستضاف دبي مول أكثر من 37 مليون زائر في العام 2009، أي بمعدل 750000 زائر أسبوعيا. وفي حين استضاف 47 مليون زائر في 2010، لوحظ تزايد الإقبال بحوالي 27 بالمئة منذ العام 2009، على الرغم من الأزمة المالية. وواصل دبي مول حمل لقب أكثر مجمع تجاري ووجهة ترفيهية زيارة في العالم في العام 2012، وجذب أكثر من 65 مليون زائر، واستمرت الزيادة بنسبة 20 في المئة مقارنة مع 54 مليونا التي سجلت في العام 2011. وتجاوزت الأعداد عدد زوار نيويورك بأكثر من 52 مليون سائح في العام 2012، ولوس أنجلوس بـ41 مليون زائر. وتتجاوز الأرقام عدد السياح الوافدين إلى جميع وجهات الترفيه التاريخية والحدائق في العالم، متضمنة تايمز سكوير بأمريكا (39.2 مليون) وسنترال بارك (38 مليونا) وشلالات نياجرا في كندا (22.5 مليون).

 

جوسيب كافية

وبعد زيارة دبي مول، تناول الفريق الإعلامي وجبة الغداء في "جوسيب كافيه"، وهو إحدى العلامات التي تجسد نمط حياة مختلفا، وتتميز الأطعمة فيه بالاختلاف والتفرد؛ فالحلويات بنكهات مختلفة وطرق تقديم رائعة. ويتميز الكافيه بزيادة في عدد زواره، من حيث أنه يعد المكان الأمثل لاحتساء القهوة وتناول أنواع مختلفة من الحلويات، خاصة وأنه يوفر ميزة طلب أغذية الحمية.

وفي المساء، انطلق الفريق للتسوق في "دبي فستيفال سيتي"، وهو منطقة سكنية ومركز أعمال وترفيه كبير في دبي. ويوصف بأنه "مدينة داخل مدينة"، وهي أكبر مشروع متعدد الاستخدامات في الشرق الأوسط، تتوافر فيه كافة الوسائل للعمل والعيش والترفيه. ويضم المشروع مجمعات سكنية والعديد من الفنادق ومراكز التسوق وملعبا للجولف ومواقع للترفيه، وغير ذلك من وسائل المتعة. إضافة لمجموعة مُتكاملة من الخدمات العامة بما في ذلك المدارس. ودبي فيستيفال سيتي يعد وجهة تسوق رائدة، إضافه إلى أنها المكان المثالي للنظر إلى الألعاب النارية وإسقاطات للشاشه المائية.

 

سوق التنين

وتضمَّنتْ رحلة الوفد الإعلامي زيارة "مدينة التنين"، وهي وجهة عملاقة لتجارة التجزئة والسكن والضيافة والترفيه في دبي، وتعد من أحدث مشاريع شركة "نخيل" الإماراتية. وتضم "مدينة التنين" مراكز للتسوق وصالات للعرض ومواقف للسيارات متعددة الطوابق وفنادق وبرجين سكنيين، و"مدينة التنين" هي حاليا الأكثر شهرة لمجمع "سوق التنين" -أكبر مركز في العالم للمنتجات الصينية خارج الصين- والذي افتتح في العام 2004. وحقق المركز نجاحاً كبيراً في استقطاب أعداد كبيرة من التجار الصينيين والمقيمين والسياح، مما شجع "نخيل" للإعلان عن توسعتين ضخمتين للمجمع الحالي. و"مدينة التنين" التي ستصبح موطناً للصينيين، ستشهد تحويل "سوق التنين" إلى مجمع جديد متعدد الاستخدامات، من شأنه أن يمهد الطريق للمزيد من الفرص للأعمال والترفيه والسياحة والمعيشة. ويصل عدد التجار الصينيين حوالي 1.700 تاجر.

 

دبي للسياحة

وقامت "دبي للسياحة" بدعوة الإعلاميين العُمانيين للتعرف على مُتعة التسوق بدبي؛ حيث تعد دائرة السياحة والتسويق التجاري "دبي للسياحة" الجهة الرئيسية المسؤولة عن التخطيط والإشراف والتطوير والتسويق السياحي في إمارة دبي. وتعمل كذلك على تسويق القطاع التجاري في الإمارة والترويج له، وتحمل على عاتقها مسؤولية ترخيص جميع الخدمات السياحية وتصنيفها، بما في ذلك المنشآت الفندقية وشركات تنظيم الرحلات ووكلاء السياحة والسفر. وتلعب  "دبي للسياحة" دوراً محوريًّا في تعزيز مكانة دبي كواحدة من الوجهات السياحية الرائدة عالمياً، وتسعى لتحقيق رؤية دبي السياحية 2020 الهادفة إلى استقبال 20 مليون زائر سنويًّا بحلول العقد المقبل.

 

فلاي دبي

وتكفَّلت "فلاي دبي" بنقل الإعلاميين من وإلى دبي عبر درجة "رجال الأعمال"؛ وفلاي دبي ثاني شركة طيران اقتصادي في الامارات بعد طيران العربية، وتتخذ من مطار دبي الدولي مركزا رئيسيا لرحلاتها التي تنطلق لأكثر من 85 وجهة في آسيا تشمل: إسطنبول- كولمبو- وماليه، وفي الشرق الأوسط وإفريقيا: المدينة- الرياض- جدة- القاهرة- الخرطوم- الدوحة- مسقط- عمَّان، بينما تشمل قائمة وجهاتها في أوروبا مدنا في أوكرانيا- مقدونيا- صربيا. وتمتلك خطوط فلاي دبي أسطولا حديثا يمتاز بتقنياته العالية، ويتكون من 30 طائرة من طراز بوينج، وهو ما يعكس حرصها علي تقديم رحلة مريحة وآمنة وفق أعلى معايير السلامة الدولية مقترنةً بأسعار مناسبة في متناول الجميع. وتوفر فلاي دبي للمسافرين علي متن رحلاتها إمكانية إنهاء إجراءات سفرهم واختيار المقعد عبر الإنترنت في الفترة من 24 ساعة وحتى 4 ساعات قبل موعد الإقلاع.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية