السويق والمضيبي يواصلان الاستعداد للدوري بطموحات عالية

الرُّؤية - وليد الخفيف

تُوَاصِل أندية دوري عُمانتل استعداداتها لخوض مُنافسات الموسم الكروي 2017/2018، الذي سينطلقُ في الثالث عشر من الشهر المقبل بحلته الجديدة، بهبوط 3 فرق لدوري الدرجة الأولى وصعود نفس العدد لدوري الأضواء، وبعد أنْ نجح البعض مُستفيدين من توافر الإمكانيات المادية لإقامة معسكرات خارجية مثل ظفار وصحم، عسكرت الأغلبية داخليًّا، وربما كان كأس خريف صلالة فرصة لفترة إعداد جيدة تخللتها مباريات ودية في أجواء مثالية.

من جانبه، قال عضو مجلس إدارة نادي السويق محمد الكيومي: نجحت الإدارة مُبكرا في التعاقد مع المدرب الروماني بلاتشي لقيادة الفريق الأول وحددت له أهدافا واضحة؛ أولها: المحافظة على لقب الكأس الغالية، إضافة للمنافسة على لقب الدوري، وبلوغ الدور الثاني على أقل تقدير في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي؛ فالاستحقاق الآسيوي يأتي أولوية أمام الجهاز الفني والإداري، وفي سبيل ذلك وفرت الإدارة الإمكانيات اللازمة وفق الحدود المتاحة، ونجحت في الاستفادة بخدمات عدد من اللاعبين الجدد تزامنا مع تجديد التعاقد مع الأسماء المميزة من الموسم الماضي. وأضاف الكيومي: بدأنا فترة الإعداد في الأول من أغسطس الجاري، وأقمنا معسكرا داخليا في مدينة صلالة، تخللته المشاركة في مسابقة الكأس، وخُضنا خلال البطولة الودية 5 مباريات، كشفتْ الكثيرَ من الأمور الفنية أمام المدرب الجديد، وكانت فرصة لرفع معدلات الحالة التدريبية والدخول في أجواء المنافسة.

وتواصلت فترة المباريات الودية بعد العودة من صلالة، فلعبنا أمام المصنعة والسيب أمس الأول، وكان مستوى الأداء متفاوتا، إلا أنني أعتقد أنَّ الفريق سيتحسن في الفترة المقبلة مع قرب انطلاق الدوري وبعد عودة اللاعبين الدوليين .

ونقل عن المدرب قوله: كنت أتمنى أن يشارك اللاعبون الدوليون السبع في فترة الإعداد من أجل رفع مستوى الانسجام مع زملائهم. السويق يتفهم الظروف جيدًا، وإدارته تضع مصلحة المنتخب كأولوية. آملين التوفيق والسداد للأحمر في مهمته المقبلة أمام المالديف، والمُضي قُدما نحو بلوغ نهائيات أمم آسيا.

وحول الأسماء الجديدة التي انضمَّت لحامل لقب الكأس الغالية، قال: تعاقدنا مع المهاجم عبدالعزيز المقبالي قادما من فنجاء، وسعيد عبيد من الخابورة، وعلي البوسعيدي من ظفار، وفايز الرشيدي من النصر، وصلاح السيابي من فنجاء، وعبدالله دنج من صحم، وننتظر عودة لاعب وسط الارتكاز حارب السعدي ومحمد الشيبة وعمر الفزاري من الإصابة.

وفي سياق مُتصل، رفع نادي المضيبي الوافد الجديد على دوري عمانتل، من درجة استعداداته للموسم الجديد الذي يبدو صعبا بعد نظام الهبوط والصعود الجديد الذي أعلنه اتحاد الكرة، غير أنَّ ذلك لم يهز ثقة مدرب الفريق أنور الحبسي في لاعبيه.. قائلا: النظام الجديد يصعب على معظم أندية الدوري وليس على المضيبي أو الصاعدين لدوري عُمانتل حديثا.علينا الاستعداد الجيد وبذل كل الجهود على أرضية الميدان من أجل الخروج بنتائج إيجابية تعزز من حظوظنا في البقاء والتواجد في المناطق الآمنة.

وقال الحبسي الذي قاد فريقه الموسم الماضي للإضواء: بدأنا فترة الإعداد في الأول من أغسطس الجاري، وأقمنا معسكرا داخليا في المضيبي، وخضنا 4 مباريات ودية، فتعادلنا مع السيب 1/1، وخسرنا من نادي عمان صفر/1، وخسرنا من فنجاء بالنتيجة نفسها، وتعادلنا مع بهلا 1/1، ومن المقرر أن نلعب مع مسقط والبشائر الأسبوع المقبل.

وعن الأسماء الجديدة التي ضمها المضيبي، قال: تعاقدنا مع حسن مظفر قادما من العروبة، ومحمد الشكيلي وقذافي المحروقي وسالم البوسيعيدي، ونوح الغاوي منتقلون من نادي نزوى، وجدَّدنا التعاقد مع المحترفين كابوري من بوركينا فاسو وعمر نيانج من غامبيا، وجارٍ التعاقد مع الجزائري صدام بعدما ظهر بمستوى جيد.

ووصف الحبسي المسابقة المقبلة بالصعبة. لافتا إلى أنَّ خطر الهبوط يهدد فرقًا كثيرة بعد تطبيق النظام الجديد، وأنَّ الصعوبة الحقيقة تكمن في جدول المباريات المضغوط، لا سيما في الأسابيع الخمسة الأولى من المسابقة. مضيفا: لم يصل اللاعب في الأسابيع الأولى للحالة التدريبية المثالية. سيحتاج مزيدا من الوقت لذلك. ضغط المباريات في تلك الفترة قد يعرضه للإصابة. لم يعد أمامنا سوى الاستعداد وضبط الأحمال التدريبية وفق جدول المسابقة. التواجد في المنطقة الدافئة هدفنا هذا الموسم.

تعليق عبر الفيس بوك