انطلاق منتدى "المرأة والتحولات النفسية في الإعلام".. سبتمبر المقبل

 

مسقط - الرُّؤية

تحت شعار "كوني واعية بصحتك النفسية"، ينطلقُ في سبتمبر المقبل، المنتدى الدولي "المرأة والتحولات النفسية في الإعلام"، والذي تُنظِّمه هيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام، بالتعاون مع شركة البوابة العربية للمعارض، وتستضيفه مسقط خلال الفترة 17-19 ولمدة ثلاثة أيام.

وتأتي أهمية هذا المنتدى لكونه يهتم بتسليط الضوء على قضايا المرأة والتوعية بها ودراسة مستوى اهتمام الإعلام الجديد بهمومها، و تأصيل مفهوم الصحة النفسية للمرأة وتغيير الصورة النمطية في المجتمعات العربية عن الأمراض النفسية، وتأسيس قاعدة بيانات للتعاون في نقل التجارب والمبادرات والخبرات اللازمة للاهتمام بصحة المرأة التي تمثل الأساس الرئيسي لكافة الجهات، إصافة للتوعية والوقاية من الأمراض النفسية التي تصيب المرأة، وتؤدي للاضطرابات النفسية الشديدة والاكتئاب وربما تصل للانتحار، إلى جانب التوجه العالمي نحو الاهتمام بالصحة النفسية للأفراد بشكل عام، وللمرأة على وجه الخصوص.

يُشارك في جلسات المنتدى متحدثون من 20 دولة عربية؛ وهم: صناع القرار والمهتمون بشؤون المرأة والتغيير في مختلف المجالات: الفنية، والإعلامية، والثقافية، والاقتصادية، والدينية، والاجتماعية. ويتضمَّن المنتدى أربعة أقسام رئيسية: قسم جلسات المنتدى، وقسم الورش التدريبة، وقسم المعرض المصاحب للجهات الداعمة للمنتدى، وقسم مشاريع رائدات الأعمال.

ويتخلَّل المنتدى قياس مؤشر السلام الدولي بمشاركة خبراء ومختصين من مختلف المجالات، ويتبعها عدة للجان علمية وعملية؛ مما يُمثِّل قوة دعم ثقافي وإعلامي وفني وسياحي لجذب الجهات الراعية والداعمة على مستوى العربي والدولي.

تعليق عبر الفيس بوك