588339 طالبا وطالبة ينتظمون على مقاعد الدراسة.. و26 ألفا جددا

المدارس تفتح أبواب العلم لأجيال المستقبل

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

 

ينطلق صباح اليوم الأحد العام الدراسي الجديد (2017-2018) في المدارس الحكومية؛ حيث ينتظم نحو 588339 طالبًا وطالبةً، على مقاعد الدراسة في 1129 مدرسة بمختلف الولايات.

وزاد عدد الطلاب هذا العام بحوالي 25916 طالبًا وطالبةً مقارنة مع العام الدراسي الماضي. وفي الإجمالي يبلغ عدد الطلاب الذكور 295935 طالبًا، في مقابل 292404 طالبات. وقد ارتفع عدد المدارس بـ29 مدرسةً عن العام الدراسي الماضي. وبحسب إحصاءات وزارة التربية والتعليم، يُقدر أن يصل عدد المعلمين هذا العام إلى 56000 معلم ومعلمة، بينما يبلغ عدد الإداريين والفنيين بالمدارس 10641.

ووجهت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، التهنئة إلى أعضاء الأسرتين التدريسية والإدارية والطلاب وأولياء أمورهم، بمناسبة بدء العام الدراسي. وقالت الشيبانية إنّ الوزارة واصلت تطوير المنظومة التربوية والتعليمية وتجويدها في جميع المجالات؛ إذ يشهد هذا العام افتتاح ما يقارب 20 مبنى مدرسيا، وتعيين أكثر من 1400 معلم ومعلمة، ليصل عدد المعلمين والمعلمات إلى 56 ألفا، موزعين على محافظات السلطنة في مختلف التخصصات؛ من بينهم مخرجات الدفعة الثانية من برنامج التأهيل التربوي الذين تمّ إعدادهم في مؤسسات محلية وفق معايير وطنية عالية الجودة. وأضافت الشيبانية أنّ الوزارة تحتفي هذا العام بتخريج الدفعة الأولى ممن أكملوا التدريب على برامج المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، والذين يصل عددهم لأكثر من 1500 خريج في برامج خبراء اللغة العربية والرياضيات والعلوم، إضافة للبرامج المتعلقة بالإشراف والإدارة المدرسية. آملة أن تكون هذه الدفعة من خريجي برامج المركز إضافة نوعية ترفد الحقل التربوي بخبرات جديدة، وعامل تغيير يكون له بالغ الأثر في الارتقاء بمستوى الأداء في مدارسنا. وأشارت معالي الدكتورة الوزيرة إلى قيام الوزارة بتطبيق معايير وإجراءات جديدة لأول مرة في اختيار الكفاءات الإدارية بالمدارس.

تعليق عبر الفيس بوك