في جولتي بلجيكا.. الفيصل في المركز 20 للسباق الأول و 16 في الثاني

مسقط - الرُّؤية

سينطلقُ السائقُ العُمانيُّ الفيصل الزُبير من المركز الـ20 على شبكة انطلاق السباق الأول على حلبة سبا-فرانكورشان، الجولة السابعة من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية لموسم 2017، بينما سيقف في الخانة الـ16 عند شبكة انطلاق السباق الثاني الذي سيشكل الجولة الثامنة من البطولة العالمية، والتي تقام جولاتها كسباقات مساندة لبطولة العالم للفورمولا واحد.

وتشهد بلجيكا إقامة جولتين في بطولة بورشه ساوبر كاب؛ حيث سيُقام السباق الأول مساء اليوم السبت، فيما سيُقام السباق الثاني يوم الأحد. وسجل سائق ليخنر رايسينج الشرق الأوسط أسرع لفة شخصية له والتي بلغ زمنها 2:26.142 دقيقة بعدما قام بـ11 لفة حول الحلبة العريقة والتاريخية.

وبما أنَّ هذا الأسبوع يشهد سباقَيْن، فإن الأوقات تحتسب بطريقة مختلفة وضمن فترة تجارب واحدة: حيث تحدد أسرع لفة للسائقين مراكز انطلاقهم في السباق الأول، فيما تساهم ثاني أسرع لفة لهم في تحديد مراكز انطلاقهم للسباق الثاني.

وهذا يعني أن الزُبير سينطلق من المركز 20 في السباق الأول، و16 في الثاني، مع العلم بأن الأوقات ليست رسمية بعد؛ إذ سيتم مراجعة بعض اللفات المسجلة من قبل مراقبي البطولة.

وقال الزُبير: إنَّ التجارب التأهيلية كانت صعبة وقد تأخَّرتُ وراء بعض السيارات إذ لم يساعدني هذا الأمر على إحراز زمن أسرع في التجارب التأهيلية. أعلم بأن سرعتي أفضل بكثير من الزمن الذي حققته اليوم، ولكني سأحاول التعويض خلال السباق. وأضاف: هذه أطول حلبة في البطولة وتحتاج تركيزًا عاليًا للابتعاد عن المشاكل والقيام بلفة سريعة. هدفي سيكون بالتأكيد إحراز النقاط كوني أعلم الأماكن التي أستطيع التقدم فيها.

تعليق عبر الفيس بوك