بدء فعاليات الأسبوع الاجتماعي لصيف 2017 بمحوت

محوت- محفوظ الشيباني

بدأت فعاليات الأسبوع الاجتماعي لعام 2017 الذي تنظمه دائرة التنمية الاجتماعية بولاية محوت بقاعة الكهرباء الريفية تحت شعار (ملتقى الأسبوع الاجتماعي) وذلك برعاية سعادة الشيخ نبهان بن عبد الرحمن الخروصي والي محوت وبمشاركة عدد من مديري المؤسسات الحكومية والخاصة وشيوخ وأعيان الولاية وجمع غفير من المدعوين.

وقال حمد بن محمد المشيقري مدير مساعد بدائرة التنمية الاجتماعية بولاية محوت في كلمته ان الأسبوع الاجتماعي ضمن البرامج التي تسعى الوزارة إلى تنفيذها في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة وينفذ هذا العام للمرة الرابعة ويشمل العديد من الفعاليات التي تستهدف مختلف شرائح وفئات المجتمع.

ويهدف الأسبوع الاجتماعي إلى غرس الانتماء والمواطنة وتشجيع الشباب على التمسك بالهوية العمانية الأصيلة وإبراز دور الجمعيّات الأهلية في المجتمع، وتعزيز ثقافة العمل التطوعي، وتوعية المجتمع بأهمية التمكين الاقتصادي والاعتماد على الذات في إنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة. 

وتضمن الملتقى الاجتماعي أوراق متنوعة اشتملت على المحور الاجتماعي والاقتصادي والتطوعي كورقة (المواطنة والانتماء) وورقة (كيف تنشئ مشروعا تنمويا) وورقة حول التعريف باللجنة الوطنية للشباب وورقة حول تجربة جمعية دار العطاء وورقة حول تجربة الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين.

تعليق عبر الفيس بوك