فرع "الغرفة" بجنوب الباطنة يبحث آليات توفير بيئة جاذبة للمشروعات في المحافظة

 

الرستاق- طالب المقبالي

عقد مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة اجتماعه الثاني لهذا العام برئاسة المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس المجلس، وبحضور أعضاء المجلس.

وفي بداية الاجتماع تقدم الأعضاء بالشكر والتقدير لمجلس إدارة الغرفة على اهتمامه بإنشاء المبنى الجديد لفرع محافظة جنوب الباطنة، متطلعين إلى أن يكون إضافة حقيقة في خدمة مؤسسات القطاع الخاص، وأكدوا أهميّة تفاعل أصحاب وصاحبات الأعمال مع فرع الغرفة في جميع المحافل والأنشطة التي ينظمها والتي تنصب جلها في تنمية الأعمال بالمحافظة. كما تمّ استعراض الفعاليات والأنشطة التي نفذها الفرع خلال الفترة المنصرمة من العام الحالي والاطلاع على الأهداف والنتائج المتحققة من هذه الفعاليات.

وأكّد الأعضاء أهمية الاستمرار في تنفيذ البرامج الهادفة إلى إيجاد بيئة استثمارية صحية وتنشيط الحركة التجارية بالمحافظة.

وتطرق أعضاء المجلس إلى وضع المخططات الصناعية في الولايات الستة بالمحافظة، مؤكدين ضرورة تطويرها والرقي بها وتوفير الخدمات الأساسية الكفيلة بإيجاد بيئة جاذبة للمشاريع مناشدين الجهات المعنية أهميّة التعاون والتكامل فيما بينها والإسراع في تأهيل المخططات خدمة للصالح العام وتنشيطا لقيام المشاريع الإنتاجية التي يحتاجها المجتمع في الولايات.

واطلع الأعضاء على النمو العمراني المضطرد في المحافظة وناقشوا الصعوبات التي تواجه المؤسسات في قطاع المقاولات المتمثلة في توفير التربة الصالحة للردم الناتج عن الأعمال الإنشائية، وقد طالب المجلس في عدة محافل سابقة من الجهات المعنية تذليل هذه الصعوبات لضمان استمرار أداء المؤسسات والشركات مؤكدين ضرورة تحديد مواقع في كل ولاية لهذا الغرض.

تعليق عبر الفيس بوك