"مركز الزبير" ينظم ورش عمل لأعضاء "إنجاز عمان" حول التأثير المجتمعي للشركات

 

مسقط - الرؤية

عقد مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ورشتي عمل مؤخرًا في مجال المسؤولية المجتمعية والأثر المجتمعي للشركات حضرها طلاب إنجاز عُمان من أعضاء برنامج "شركتي.

وتطرقت ورش العمل إلى أهمية التأثير المجتمعي والبيئي للشركات، إضافة إلى استعراض أفضل الممارسات والأمثلة العملية في هذا المجال. وشملت الورش تمارين حول كيفية تصميم نماذج عمل لمشاريع ذات تأثير مجتمعي واقتصادي في ذات الوقت، وكيفية تحويل مختلف عمليات الشركات إلى نشاطات تأخذ بعين الاعتبار البعد المجتمعي، إضافة إلى التعرف على مفاهيم الريادة المجتمعية وكيفية إدارتها. وتأتي هذه الورش ضمن إطار التعاون المشترك ما بين مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ومؤسسة إنجاز عمان؛ حيث قام المركز حتى الآن بعقد 10 ورش عمل في مجال الريادة المجتمعية والتأثير المجتمعي للأعمال حضرها حوالي 220 عضوًا من إنجاز عمان.

ومن جانبها، قالت خولة الحارثية المديرة التنفيذية لإنجاز عمان: "هذا التعاون المتواصل بين إنجاز عمان ومركز الزبير للمؤسسات الصغيرة دلالة على إيمان المؤسستين بأهمية دعم الشباب الراغبين في خوض غمار ريادة الأعمال وإيجاد فرص تكاملية لهم تعزز من قدرتهم على تحقيق النجاحات التي يتطلعون إليها". وأضافت: "تجسد هذه الورش لطلاب برنامج الشركة منصة معرفية مهمة لتركيزها على التوعية وبناء القدرات وصقل المهارات والمساعدة على الابتكار، كما تمنحهم الفرصة للتواصل المباشر مع بيئة الأعمال والمؤسسات".

وقالت لينا الحصين رئيسة الاتصالات والمسؤولية المجتمعية في مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة إن استراتيجية مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة تركز على تمكين رواد الأعمال من حيث ممارسات المسؤولية المجتمعية والبيئية لمشاريعهم، ونسعى من خلال مثل هذه الورش إلى توفير أفضل الممارسات في هذا المضمار، إضافة إلى المعرفة النظرية والعملية التي ستغني من مسيرة تطور المشاريع وبالأخص الريادية منها. حيث نعمل من خلال ورش العمل على تدريب الحضور من حيث تصميم نماذج عمل تسعى إلى تحقيق قيمة اقتصادية ومجتمعية في ذات الوقت إضافة إلى تمكينهم من فهم الريادة المجتمعية وأدواتها وكيف تختلف عن ريادة الأعمال بشكل عام".

وتعد إنجاز عمان مؤسسة غير ربحية تسعى إلى تمكين الفئة الطلابية من الشباب وبناء ثقافة ريادة الأعمال في عمر مبكر. وينضم إلى إنجاز عمان سنويا مجموعة كبيرة من الطلاب الطموحين لتأسيس مشاريعهم الخاصة.

تعليق عبر الفيس بوك