استعراض تجربة "عرب نت" الريادية في لقاء "ستارت آب جرايند"

 

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ دار ريادة الأعمال اللقاءَ الشهريَّ من "ستارت آب جرايند"، بمصنع الابتكار في واحة المعرفة؛ برعاية حصرية من مسرع الأعمال وادي أكسيليريتور. والدار هي منصة تم إنشاؤها لدعم رواد الأعمال من قبل رواد أعمال أيضا، والفرع الوحيد المنتدب من قبل مكتب ستارت آب جرايند الدولي.

وشَهِد اللقاء مشاركة عمر كريستيدس، وهو مؤسس عرب نت، الشركة الرائدة في مجال الإعلام وتنظيم المؤتمرات، والتي تركز على قطاعيْ الويب والموبايل في العالم العربي. وتنظم عرب نت أهم المؤتمرات في العالم العربي في المجال الرقمي في دول مختلفة؛ أهمها: بيروت والرياض ودبي، خلال النسخة الخامسة من المؤتمر حضر أكثر من 1600 شخص للسماع لأكثر من 120 متحدثاً من المنطقة و100 مستثمر إقليمي ودولي.

وقبل تأسيس شبكة عرب نت، عمل عمر في إدارة الثروات الخاصة في مكتب عائلي في نيويورك مع فريق صغير يدير 1B $ في أصول متنوعة. وقبل ذلك، كان مستشارا في شركة بوز وشركاه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعمل على مشاريع متنوعة في مختلف القطاعات، بما في ذلك الطاقة والتكنولوجيا/الإعلام، والقطاع العام. عمر حاصل على بكالوريوس وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة "ييل" وهو مؤسس شريك لجمعية خريجي جامعة ييل للعرب.

حضر اللقاء أكثر من خمسين شخصاً من رواد أعمال وطلاب ومهنيين الشباب للاستماع إلى تجربة عمر الريادية. وتحدث عمر عن نجاح عرب نت قائلا: إن قياس أثرنا أمر حاسم في عملياتنا. لقد سمعنا العديد من القصص عن كيفية تأثير عرب نت على حياة الناس. على سبيل المثال، التقى أحد مؤسسي "كريم" بالمؤسسين الآخرين في حدث عرب نت! ومع ذلك، فإننا نعلم أن 40% من الشركات تعرفت على مستثمرين، و60% التقت العملاء، و70% تلقت تغطية إعلامية كبيرة من خلال مؤتمراتنا. وأضاف بأن أكبر تحدٍّ نواجهه هو اختيار التوسع أو الإبداع. من المهم أن تكون الشركة قادرة على تكرار العمليات على نطاق واسع، ولكن في نفس الوقت، تبقى مبتكرة بما فيه الكفاية للمنافسة وتوفير القيمة إضافية لعملائنا.

وأعرب علي داوود أحد مؤسسي دار ريادة الأعمال، عن سعادته باستضافة عمر: مسرورون لاستضافة عمر كريستيدس كريادي أعمال ذي خبرة عالية في مجال ريادة الأعمال التقنية في ستارت آب جرايند، ومشاركة قصته مع حضور الجلسة. ولدى عمر الكثير مما يمكن الاستفادة منه في تشكيل المشهد في صناعة الإعلام و المؤتمرات. ونتطلع إلى وجود عرب نت في عمان في المستقبل.

 

تعليق عبر الفيس بوك