"عمانتل" تكتشف مهارات أبناء الموظفين في الهندسة والعمل التجاري

 

 

مسقط - الرؤية

تَفَاعل أبناءُ مُوظَّفي "عُمانتل" مع البرنامج الصَّيفي الذي نظَّمته الشركة، واختُتِمت فعالياته الأسبوع الماضي، بمشاركة 200 طفل، تراوحتْ أعمارهم بين 4-14 سنة من أبناء الموظفين الذين شاركوا في برنامج الهندسة للأطفال، وبرنامج همتي، اللذين تمَّ تنظيمهما في المبنى الرئيسي لـ"عُمانتل" بالموالح؛ بهدف إتاحة الفرصة لأبناء الموظفين من مشاركة آبائهم بيئة العمل والاستفادة من الإجازة الصيفية في برامج تنمي مواهبهم.

وقال سيف بن سلطان العبري مدير أول التدريب والتطوير والمكلف بتسير دائرة الارتباط الوظيفي بعمانتل: "تأتي هذه البرامج في إطار الإستراتيجية التي تتبعها الشركة لتعزيز الارتباط الوظيفي، واستكمالا للنجاح الكبير الذي حققته البرامج الصيفية الماضية، التي استطاعت أن تملأ أوقات فراغ أبناء الموظفين وتعزِّز طاقاتهم الإبداعية في مجالي الهندسة والرياضيات وهندسة العلوم والتكنولوجيا، وتحريك الهمم نحو اكتشاف مهارات العمل التجاري وتأسيس المشاريع". وأضاف العبري بأنَّ الأطفال هم أجيال المستقبل، و"عُمانتل" تتوجه إلى هذه الفئة بعدد من البرامج التي تُسهم في تمهيد الطريق أمامهم ليبرزوا حضورهم في المجتمع، وقد جاءت برامج هذا الصيف والموجهة لأبناء "عُمانتل" باعتبارهم جزءًا من المجتمع؛ حيث تمَّ تنفيذ برنامجيْن؛ الأول: يدور حول الهندسة والرياضيات وهندسة العلوم والتكنولوجيا. أما الثانيـ فجاء لاكتشاف مهارات العمل التجاري وتأسيس المشاريع.

يُشار إلى أنَّ برنامج الهندسة للأطفال يهدف لتعليم الأطفال طرق التفكير الهندسي المنظم وحل المشكلات والعمل الجماعي بطريقة تجارب عملية وفق منهج متخصص، تعرَّف من خلاله المشاركون على برامج الهندسة كهندسة الروبوتات وهندسة الطيران والهندسة الكيميائية وهندسة الكمبيوتر والهندسة البحرية. أمَّا برنامج المشاريع التجارية "همتي"، فهو برنامج تدريبي تعليمي يهدف لإكساب الاطفال مهارات العمل التجاري وتأسيس المشاريع بطريقة مسلية ومرحة واكتساب مهارات البيع والشراء والتفاوض ومهارات التعامل مع العملاء ومهارات التسويق والتخطيط والعمل الجماعي.

وقد نظمت "عُمانتل" في اليوم الختامي لبرنامج المشاريع التجارية معرض "تسوق"؛ شارك فيه أبناء الموظفين عارضين خلاصة تجربتهم ومشاريعهم التجاريه المنبثقة عن البرنامج التدريبي والتي حظيت بإقبال كبير من قبل الموظفين للاطلاع، ودعم تلك المشاريع والتسوق، خاصة وأنَّ الأطفال المشاركين قاموا بتسويق تلك المشاريع بين الموظفين والترويج لسلعهم قبل وأثناء افتتاح المعرض.

تعليق عبر الفيس بوك