على غرار رواياته.. مؤلف قصص بوليسية يتورط في جريمة قتل!

 

 

بكين- أ.ف.ب

كشفت السلطات الصينية عن قضية اختلط فيها الواقع بالخيال، إذ أوقفت كاتب قصص بوليسية لتورّطه في جريمة قتل تعود إلى التسعينيات لطالما كانت عصيّة على المحققين.

فمنذ 22 عامًا يعكف المحققون على فهم ملابسات مقتل عائلة في إحدى ليالي شهر نوفمبر من العام 1995 في بيت للضيافة شرق البلاد. وعلى مدى سنوات طوال، عمل المحققون على عدد لا يُحصى من الفرضيات، إلى أن اكتشفوا قبل أيام أن حلّ هذا اللغز كان في كتاب ألّفه القاتل ويُباع في مكتبات البلاد. والكاتب القاتل هو ليو يونغبياو البالغ من العمر 53 عامًا، وقد أوقف قبل أيام من منزله الواقع على مقربة من موقع الجريمة، وفقًا للشرطة. وقد أوقف أيضًا أحد سكان قريته اشتبهت الشرطة أنه على صلة بالجريمة. وبالفعل، أقرّ الرجلان بالجريمة التي راح ضحيّتها أربعة أشخاص من عائلة واحدة. حين دخل عناصر الشرطة لتوقيف ليو قال لهم "كنت انتظركم طوال هذا الوقت"، بحسب ما نقل موقع "ذي بايبر" الإخباري عن مصادر رسمية. وكان ليو يتعاون مع واحدة من أكبر دور النشر في الصين، وقد حوّلت إحدى قصصه إلى مسلسل تلفزيوني.

في مقدمة روايته "سرّ مؤلم"، يشرح الكاتب أنه بصدد كتابة ملحق لها ستكون بطلته كاتبة قصص بوليسية ترتكب جرائم لا يتمكن المحققون من حلّها.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك