58 عضوة بجمعية المرأة وصاحبة أعمال يشاركن بمعرض "درة سمحان "

 

افتتح معرض جمعية المرأة العمانية بولاية مرباط ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي،ويقام بعنوان "درة سمحان" ، وافتتح المعرض تحت رعاية الشيخ هيثم بن عوض بن بخيت العمري.

 وعن المعرض قالت فاطمة بنت محاد سعيد العمرية رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية مرباط: تشارك في الفعالية 42 من عضوات الجمعية بالولاية و12 من صاحبات الأعمال اليدوية المنزلية والمشغولات اليدوية التقليدية، وما يميز معرضنا عن الجمعيات الأخرى هو تقديم عرض حي للمشغولات اليدوية والحرفية وكذلك عرض حي للرقصات والفنون الشعبية التي تشتهر بها الولاية من قبل مثل فن الرقيد وفن المشعيل وفن النانا. وأضافت فاطمة العمرية سوف نقوم طوال فترة معرضنا بمسابقات يومية عبارة عن أسئلة عن ولاية مرباط وجمعية المرأة العمانية بالولاية والمعروضات بالمعرض مع تقديم هدايا وجوائز رمزية للمشاركين بالإضافة إلى مشاركة فرقة أهلية للفنون الشعبية تقدم رقصات شعبية لزوار معرضنا. وقالت يوجد بالمعرض ركن يعرف بولاية مرباط وتاريخها وأبزر ما فيها من مورث تاريخي. وكذلك يوجد ركن للزي الظفاري والأزياء الظفارية التقليدية الرجالية والنسائية والأقمشة التقليدية المطرزة.

وأضافت العمرية: يتضمن المعرض عددا من الصناعات والمنتجات التقليدية الحرفية المحلية مثل الفخاريات (المباخر أو المجامر باللهجة المحلية) والتي تشتهر بها الولاية. وكذلك يوجد بالمعرض ركن الصناعات السعفية ومستحضرات التجميل وأدوات الزينة والعطور والبخور واللبان والحُلي من الفضة. بالإضافة إلى استعراض وتعريف لأنواع مختلفة من المأكولات الشعبية المحلية وعرض بعض السلع والمنتجات اليدوية التقليدية للبيع لزوار المعرض. الجدير بالذكر أن المعرض يستمر من 17 إلى 22 أغسطس.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك