"بيئة" تواصل الحملة التوعوية بنظافة الأماكن السياحية في صلالة

 

صلالة - الرؤية

تواصل الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" الحملة التوعوية التي تهدف إلى توعية زوار المحافظة بأهميّة الحفاظ على نظافة الأماكن السياحية؛ حيث نظمت الشركة في هذا الإطار فعالية "الحكواتي" في صلالة جاردنز مول، والتي اسقطبت الأطفال ما بين 4- 10سنوات.

وهدفت الفعالية إلى غرس المفاهيم والسلوكيات الصحيحة لدى الأطفال "للحفاظ على بيئة عُماننا الجميلة"، وذلك من خلال تسليط الضوء على القضايا الرئيسية التي تواجه مجتمعنا بطريقة سلسة وبسيطة. وقال أنور بن ياسر الخنبشي ضابط توعية مجتمعية بالشركة: "الحكواتي مصطلح يطلق على قاص الحكايات؛ حيث يقوم القاص بسرد القصص على مجموعة من أجيال المستقبل تتعلق بالتوعية وتغيير السلوك بطريقة مشوقة وجذابة في عدة مواضيع مختلفة لترسيخ مفهوم إدارة النفايات لدى أجيال المستقبل".

وتأتي الفعالية استمراراً لبرنامج الحكواتي الذي أقيم في شهر رمضان الماضي في عمان أفنيوز مول بمسقط؛ حيث شهد إقبالاً كبير من الزوار. ويستهدف فريق التوعية بالشركة الفئات العمرية الصغرى لتنشئة جيل مهتم بالبيئة ومحافظاً على بيئته ووطنه من خلال البرامج والفعاليات المختلفة من ضمنها، زيارات مدرسية، وورشات عمل، ومسابقات توعوية.

وأدركت السلطنة أهمية المضي قدما في تنمية إدارة قطاع النفايات وتطوير أدائه، والذي نتج عنه إنشاء الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"، وذلك بموجب المرسوم السلطاني رقم (46/2009)، بحيث تتولى إعداد وتنفيذ استراتيجية حكومة السلطنة لإدارة وتخصيص قطاع النفايات في السلطنة، والدخول بها إلى مرحلة جديدة من خلال تطبيق أفضل ممارسات إدارة النفايات لمواجهة تحديات المحافظة على البيئة والتخلص من النفايات بالطرق العلمية الصحيحة، وذلك من خلال إيجاد شراكة فاعلة بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، وتبني خطط توعوية هادفة للحد من إنتاج النفايات.

تعليق عبر الفيس بوك