أكاديمية ليجاسي لحراس المرمى تحتفل بتخريج الدفعة الأولى

 

مسقط - الرؤية

احتفلت أكاديمية ليجاسي لتدريب حراس المرمى بتخريج أول دفعة من حراس المرمى المنتسبين لها، وذلك ضمن فعاليات الدورة الأولى، التي احتضن تدريباتها ملعب فريق حي الظاهر الرياضي التابع لنادي قريات الرياضي الثقافي.

وعبّر الدكتور سلطان بن صالح بن محمد البلوشي "المدير الفني لأكاديمية ليجاسي لتدريب حراس المرمى" عن اعتزازه بهذه الكوكبة من حراس المرمى والذين من شأنهم أن يُسهموا في النهوض بمجال حراسة المرمى بالولاية وتحفيز حراس المرمى الآخرين على الانتساب بالأكاديمية والاستفادة من تواجد الخبرات الفنية الموجودة بها.

 وأكد أن برنامج الدورة الأولى يأتي منسجماً وخطط الاتحاد الآسيوي في تطوير قطاع حراسة المرمى، لا سيما وأن هذه الكوكبة تزامنت تدريباتها مع بطولة فرق الرديف التي يقيمها وينظمها فريق حي الظاهر (المستضيف لتدريبات الأكاديمية) وكان فيها حراس مرمى أكاديمية ليجاسي مثالاً لحارس المرمى المثابر والمجد، وجدير بالذكر أن الحارس اسحاق الغماري حصل على لقب أفضل لاعب في هذه البطولة 5 مرات، وتبنت الأكاديمية تقييم واختيار وتكريم أفضل حارس مرمى في هذه البطولة وذلك بالتنسيق مع فريق حي الظاهر الرياضي".

وأضاف د. سلطان البلوشي "أنّ هذا الالتزام المتواصل من قبل أكاديمية ليجاسي من شأنه الإسهام في إحداث تطور نوعي في قطاع حراسة المرمى، ويشجع حراس المرمى على بذل جهود مضاعفة حتى يكونوا متميزين.

 كما دعا المدير الفني لأكاديمية ليجاسي القطاع الخاص ليحذو حذو نادي قريات وفريق حي الظاهر والأخذ بمبادرات دعم حراس المرمى المتميزين من خلال توفير المعسكرات الخارجية لهم وتسويقهم خارجياً بهدف الارتقاء وتطوير قطاع حراسة المرمى بالسلطنة.

وهنّأ المحاضر الآسيوي المدير الفني للمنتخب الجامعي سالم بن عزان المقيمي حراس المرمى الخريجين وقال "نفتخر بكم وبتميزكم وتخرجكم في هذا اليوم، وإنه في كل عام تزداد قناعتنا بأن مسيرتنا صحيحة بوجود الكوادر العمانية التدريبية الشابة الذين تعهدوا بتدريبكم ودعمكم ودعم طموحكم، حيث يثبت حراسنا قدرتهم على التحدي والمثابرة طلباً للتميز دائماً، وسعياً نحو تحقيق أحلامهم، واثقون أنكم على قدر المسؤولية".

تعليق عبر الفيس بوك