اليوم.. إسدال الستار على منافسات "كأس العرب" لكرة الطاولة

...
...
...
...
...

 مسقط – الرؤية

يسدل الستار مساء اليوم الأحد على منافسات بطولة كأس العرب السادسة عشرة لكرة الطاولة والتي استضافتها السلطنة ممثلة باللجنة العمانية لكرة الطاولة بالتعاون مع الاتحاد العربي لكرة الطاولة خلال الفترة من 15-20 أغسطس الجاري بمشاركة منتخبات: قطر ومصر ولبنان والعراق وجزر القمر والصومال وموريتانيا وجيبوتي والسودان وتونس والجزائر والمغرب وفلسطين واليمن بالإضافة إلى السلطنة إلى جانب تواجد أكثر من 180 فردا في البطولة من لاعبين وإداريين وحكام.

يرعى حفل ختام البطولة معالي السيد سعود بن هلال بن حمد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط بحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء وأصحاب السعادة وعدد من رؤساء الاتحادات العربية وعدد من المدعوين وذلك بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وسيتم عقب نهاية المباراة الختامية تكريم الجهات الراعية والداعمة للبطولة العربية إلى جانب تتويج الفائزين لمختلف الفئات المشاركة بالبطولة.

وفي سياق متصل فاز عبدالله بن محمد بن سعيد بامخالف رئيس اللجنة العمانية لكرة الطاولة بمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة الطاولة عن منطقة دول الخليج العربي، وجاء فوز بامخالف بهذا المنصب على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة الطاولة غير العادي والذي عقد بالعاصمة مسقط صباح أمس السبت بفندق بست ويسترن وذلك على هامش بطولة كأس العرب السادسة عشرة لكرة الطاولة.

من جانبه قال بامخالف:" التواجد العماني في مثل هذه المناصب سيعطي للعبة أهمية كبرى، إضافة إلى أنه سيساعد في تسليط الضوء على اللعبة داخليا وبشكل أكبر، وكذلك على مستوى الاستضافات الدولية، ونتمنى تواجد الكثير من العمانيين بمختلف المناصب وعلى المستوى الدولي".

وبالعودة الى منافسات العموم (فردي الرجال)، فقد فاز لاعب منتخبنا الوطني أسعد الرئيسي على نظيره اللاعب الصومالي بنتيجة 3/0، وخسر لقاءه الثاني من اللاعب الجزائري بنتيجة 3/1، وخسر أيضا لقاءه الثالث مع القطري فهد المغني بنتيجة 3/1، وتعرض الخليل البراشدي إلى الخسارة أيضا من اللاعب اليمني بنتيجة 3/1

وخسر لقاءه الثاني من اللاعب المغربي مصطفى الرمال بنتيجة 3/0 فيما خسر عبدالله الزعابي أمام اللاعب المصري بنتيجة 3/0 وخسر مع الجزائري علي قارة بنتيجة 3/0.

وهيمن لاعبو المنتخب المصري لكرة الطاولة على أغلب المراكز الأولى للفئات العمرية حيث حصل عدد من اللاعبين المصريين (ذكورا وإناثا) على المراكز الأولى إلى جانب حصول الآخرين على المركزين الثاني والثالث.

فعلى مستوى فئة الناشئين (فردي) توج اللاعب المصري يوسف عبدالعزيز بالمركز الأول وجاء في المركز الثاني اللاعب كريم ياسر، بينما حلّ ثالثا اللاعب اللبناني غالب فحص.

وعلى مستوى فردي الشباب (إناث) تحت 21 سنة فازت اللاعبة المصرية أميرة يسري بالمركز الأول وحلت في المركز الثاني اللاعبة الجزائرية ليندا الغريبية وجاءت في المركز الثالث اللاعبة القطرية خلود حسين.

وعلى مستوى فئة فردي الناشئين (إناث) توجت اللاعبة المصرية ريم هشام بالمركز الأول وجاءت في المركز الثاني اللاعبة الجزائرية هبة فرج، بينما حصلت اللاعبة المصرية مروة هشام على المركز الثالث.

وفي مستوى منافسات فردي أشبال، توج بالمركز الأول اللاعب المصري محمد وليد سعيد، بينما جاء التونسي خليل سطا في المركز الثاني، وحل في المركز الثالث اللاعب التونسي يوسف عطية.

وعلى مستوى منافسات فردي أشبال (إناث) حصلت اللاعبة المصرية سارة عبدالعزيز على المركز الأول، وحلت في المركز الثاني هناء إبراهيم، وجاءت في المركز الثالث اللاعبة التونسية فدوى الكارجي.

تعليق عبر الفيس بوك