"كريدت عمان": نطمح إلى تحسين التصنيف ليساعد على جذب المزيد من الاستثمارات

تصنيف جيد للسلطنة ضمن خريطة المخاطر السياسية والاقتصادية حول العالم في 2017

 

 

مسقط – العمانية

 

حصلت السلطنة في خريطة المخاطر السياسية والاقتصادية لعام 2017 التي تصدرها شركة مارش، وهي شركة مختصة بوسطاء التأمين وإدارة المخاطر العالمية، على درجة في الوسط معدلها من 60 -69 في المخاطر السياسية والاقتصادية.

وقال سليمان بن غريب الشيباني مسؤول التسويق والترويج والقائم بأعمال رئيس قسم الائتمان الخارجي بوكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية "كريدت عمان" إن هذا التصنيف يعد جيدًا للسلطنة وهناك إمكانية لتحسين التصنيف ليساعد على جذب الاستثمار للسلطنة.

وأشار إلى أن التصنيف يعتمد عليه رجال الأعمال والمستثمرون الأجانب وصناديق الاستثمار العالمية والذي يصنف فيه مؤشر المخاطر الاقتصادية والمخاطر السياسية للبلدان من خلال معرفة البلد جيدا، موضحا أن كبار أصحاب الأعمال والمستثمرين لا يستثمرون بأموال تقدر بملايين الريالات دون معرفة حيثيات البلد. وأضاف الشيباني أنه بالنسبة للشركات الكبيرة والتي لديها فروع في بلدان حول العالم فإن فهم المخاطر التي تقع على البلدان مطلب ضروري ومهم لاتخاذ الإجراءات المناسبة للمحافظة على الاستقرار المالي للشركة.

وأوضح أن وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية تعمل على قراءات هذه الخرائط وتحليلها والاعتماد عليها في بعض الأحيان لإعطاء بوليصة ائتمان الصادرات للمصدريين العمانيين وإعطائهم تفاصيل دقيقة عن المشترين حول دول العالم.

ويشار إلى أن شركة مارش تعتمد على شركة بي إم آي للبحوث والدراسات السياسية وهي مصدر رئيسي للتحليل السياسي والاقتصاد الكلي والمالي والصناعي من خلال الدراسات والتحاليل الاقتصادية والسياسية التي تقوم بها هذه الشركة لمختلف دول العالم لدول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك