"الرفد" يطلق اليوم سوقًا لمنتجات رواد الأعمال في ظفار

 

مسقط – الرؤية

أطلق صندوق الرفد مبادرة جديدة لمساندة رواد الأعمال والمستفيدين من الدعم التمويلي من الصندوق تزامناً مع فعاليات مهرجان خريف صلالة السياحي2017م، وتستهدف دعم ريادة الأعمال، ونشر مفاهيم التسويق للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. 

وينطلق اليوم سوق الرفد الخاص برواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، سواء كانوا من المستفيدين من الصندوق أو من خارجه، ويستمر لعشرة أيام، ويخصص لعدد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة في أنشطة مثل المقاهي، المطاعم، بيع البخور والعطور واللبان، بيع الملابس الجاهزة والكماليات، بيع الإكسسوارات، بيع العسل، بيع المصار والإكسسوارات الرجالية، بيع الفضيات والحرفيات، بيع التحف والهدايا، بيع العبايات والشيل وغيرها من الأنشطة التي تتناسب مع مهرجان صلالة السياحي إضافة إلى عرض عدد من منتجات بعض المصانع الممولة من الصندوق .

وحول فكرة المبادرة وأهدافها، قال يونس بن محمد النصري مدير عام الدعم والمساندة ورئيس لجنة تنظيم الفعاليات والمؤتمرات بصندوق الرفد، إن فكرة السوق جاءت كنتيجة لما أفرزته خطة 80/20 من توصيات صندوق الرفد حول دعم الجانب التسويقي وإبراز المشاريع المستفيدة من الصندوق ومشاريع رواد الأعمال المتفرغين لإدارة مشاريعهم. كما أن سوق الرفد هو سوق عصري وجديد، وتعتمد فكرته على أن  يكون سوقاً متنقلاً حول محافظات السلطنة، بتصميم حديث ولافت للانتباه من حيث الألوان وتوزيع المكونات، وجاءت فكرة تصميم السوق على هيئة حاويات مهيئة على شكل محلات العرض، بحيث يضيف للمشاركين به فرصة للاحتكاك المباشر مع المستهلكين ومعرفة مدى رضاهم عن المنتج الذي يقدمه، إضافة إلى أن العارض يستطيع فهم رغبات الزوار وتطوير أعماله مستقبلاً، كما جاءت فكرة كونه متنقل ليتيح فرصة أكبر لرواد الأعمال أيضاً للاشتراك في هذا السوق". ويهدف السوق إلى تبادل الخبرات بين المستفيدين ورواد الأعمال المشاركين في (التسويق، والعرض والتغليف والترويج، وغيرها)، مما يساعدهم على تطوير قدراتهم ومهاراتهم في العرض والتسويق، بالإضافة إلى زيادة حجم المبيعات لأصحاب وصاحبات الأعمال المشاركين وإبراز المنتجات المحلية العمانية، خاصة لضيوف مهرجان صلالة السياحي من أبناء دول مجلس التعاون والأجانب، كما يسعى السوق لفتح آفاق جديدة لتشجع الأسر المنتجة وتساعدهم على تطوير منتجاتهم.

 

تعليق عبر الفيس بوك