"عمومية بنك صحار" توافق على 100 مليون ريال سندات رأس مال إضافي

 

 

مسقط – الرؤية

عقد بنك صحار اجتماعاً غير عادي للجمعية العامة للبنك في فندق كراون بلازا – مسقط، مؤخرًا، بحضور عدد من مُساهمي البنك وممثليهم، وبلغت نسبة المشاركة في الاجتماع 88.7% من رأس مال البنك المصدر، وترأس الاجتماع رئيس مجلس إدارة البنك الفاضل عبد الله بن حميد بن سعيد المعمري، وحضره بجانب المُساهمين عدد من أعضاء مجلس إدارة البنك، وأعضاء الإدارة التنفيذية بالبنك، إضافة إلى مراقب من الهيئة العامة لسوق المال، والمستشار القانوني للبنك والمُراقب الخارجي لحسابات البنك.

ورحب عبدالله بن حميد بن سعيد المعمري، رئيس مجلس إدارة البنك بالحاضرين وشكر كل من ساهم  وبذل جهداً في إنجاز وإكمال كافة الإجراءات المتعلقة بالاجتماع المذكور، وأكد أنّ سندات رأس المال التي سيجري إصدارها والموافقة عليها من قبل الجمعية العامة سيجري استثمارها في التوسع في أعمال البنك والمشاريع التنموية التي تعود بالمنفعة على السلطنة وعلى جميع المساهمين، ورشح  فوزية بنت حمد البوسعيدي لتكون أميناً للسر لتدوين وإعداد محضر الجمعية، ووافقت الجمعية على مقترحه.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع الموافقة على إصدار سندات رأس مال إضافي من المستوى الأول على شكل سندات دائمة عن طريق الاكتتاب الخاص، بمبلغ إجمالي قدره /-100,000,000 (مائة مليون ريال عماني) كحد أقصى (70,000,000 ر.ع + 30,000,000 ر.ع خيار الزيادة) وبقيمة إسمية تبلغ ألف ريال للسند الواحد.  وقد وافق المساهمون على إصدار هذه السندات وفق ما طلبه البنك في النشرة المرفقة مع دعوة الاجتماع.

وانتقل رئيس الاجتماع للبند الثاني المتعلق بتفويض مجلس الإدارة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ البند الأسبق، واتخاذ كافة الإجراءات للحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية، ووافق المجتمعون على ذلك بالإجماع.

وقال عبد الله بن حميد المعمري، رئيس مجلس إدارة بنك صحار إن رؤية مجلس الإدارة في إصدار هذه السندات تتمثل في استخدام صافي عوائدها في زيادة رأسمال البنك من الفئة الأولى (حسب ما هو معتمد في لوائح البنك المركزي العُماني) لغاية زيادة رأس المال وللوفاء بالحد الأدنى لمتطلبات بازل 3.

وأضاف المعمري أن البنك سيستفيد من إصدار هذه السندات من خلال الزيادة المترتبة عليها في السيولة المالية، والتي بدورها ستوفر المزيد من رأس المال للغايات التجارية العامة الأخرى، كما أوضح بأنَّ هذه السندات سيتم إصدارها على هيئة اكتتاب خاص لبعض المستثمرين الذين سيتم اختيارهم بعناية وسيتم الإعلان عنهم في وقت لاحق بعد الاكتتاب.

وفيما يتعلق بسعر الفائدة، أوضح رئيس المجلس أنها ستتراوح ما بين 7.5% إلى 7.75%، على أن يتم تحديد السعر لاحقا بناء على ظروف السوق، وسيتم دفعها كل ستة أشهر ابتداء من تاريخ الإصدار الفعلي لها، كما أوضح بأنّ سعر السند الواحد يبلغ 1,000 ريال عماني للسند الرأسمالي الواحد.

تعليق عبر الفيس بوك