الأهلي يخطف الفوز من المصري البورسعيدي ويتوج بطلا لكأس مصر

 

القاهرة - رويترز  

سجل أحمد فتحي هدفاً قاتلاً قبل صافرة نهاية الشوط الإضافي الثاني ليقود الأهلي لتعديل تأخره بهدف إلى انتصار 2-1 على المصري البورسعيدي والفوز بكأس مصر لكرة القدم أمس الأول محرزا الثنائية المحلية. وقبلها بدقائق قاد البديل عمرو جمال، الذي شارك في آخر مباراة له مع الأهلي قبل الاحتراف على سبيل الإعارة في جنوب أفريقيا، صحوة متأخرة لبطل الدوري ليعادل هدف التقدم الذي سجله بديل آخر للمصري هو عبد الله بيكا في الشوط الإضافي الأول.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي ليخوض الفريقان شوطين إضافيين لكن الأهلي حرم المصري من تحقيق لقبه الثاني في البطولة. وضع بيكا المصري في المقدمة في الدقيقة 102 عندما سدد كرة بعيدة المدى سكنت الزاوية اليمنى لمرمى شريف إكرامي حارس الأهلي.

وعبر حسام البدري مدرب الأهلي، الذي توج فريقه بلقب الكأس للمرة 36 في تاريخه، عن سعادته الغامرة بالجمع بين الثنائية المحلية.

وقال في تصريحات تلفزيونية "بالتأكيد سعادتي كبيرة لأن هذه أول مرة أفوز مع الأهلي بكأس مصر وأنا مدرب للفريق لكن سبق لي أن فزت بها كمدرب مساعد".

وأضاف أن فريقه نجح في تكرار سيناريو تعود عليه كثيراً بتحويل تأخره إلى انتصارات في الوقت القاتل. وتابع "رغم تأخرنا بهدف إلا انني لم أفقد الأمل".وغابت كأس مصر عن الأهلي لمدة عشرة مواسم منذ أن فاز باللقب آخر مرة عام 2007. وعن ذلك قال البدري "عودة كأس مصر لأحضان الأهلي بعد فترة غياب طويلة أمر يسعد الجماهير التي كنت أتمنى أن تكون موجودة معنا في الملعب".

واختتم البدري تصريحاته قائلاً "سنركز في بطولة أفريقيا حتى نحقق الثلاثية ..وأمامنا وقت لنفرح بما أنجزناه ثم بعد ذلك نبدأ الاستعداد لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا"

وسيلتقي الأهلي مع الترجي التونسي في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا ذهابا وإيابا في سبتمبر المقبل.

 

تعليق عبر الفيس بوك