وفد "الغرفة" يبحث تعزيز التعاون مع القطاع السياحي في روسيا

 

مسقط – الرؤية

يواصل أعضاء وفد غرفة تجارة وصناعة عمان برئاسة علي بن سالم الحجري رئيس لجنة السياحة بالغرفة برنامج زيارتهم للعديد من المؤسسات ذات العلاقة بالقطاع السياحي في روسيا.

وزار الوفد غرفة تجارة وصناعة روسيا الاتحادية والتقى بالكسندر بافلوفيتش عضو هيئة النشاط التجاري في مجال السياحة بغرفة روسيا ورئيس رابطة المساعدة السياحية، وتناول الاجتماع تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية في مجال السياحة بين البلدين، ومناقشة الإمكانيات السياحية التي تتمتع بها البلدين وإمكانية استغلالها بما يخدم القطاع، وكيفية الاستفادة من الخبرات الروسية في مجال تحسين القطاع السياحي بالسلطنة.
وقال علي بن سالم الحجري رئيس الوفد: نشكر الشركات الداعمة والراعية لأعمال هذا الوفد وهي فندق شيراتون مسقط، وأليلا الجبل الأخضر، وأنتركونتيننتال مسقط، ومارك للسياحة، وكراون بلازا صلاله، وهيلتون مسقط. ونهدف من خلال هذه الزيارات إلى تعميق الاستفادة من تجارب هذه الدول وإفادة أصحاب الأعمال المشاركين من خلال لقائهم بنظرائهم من نفس القطاع. ونهدف كذلك للتعرف على أهم مقومات القطاع السياحي في روسيا والالتقاء مع الاتحادات والجهات الرسمية المعنية بتنظيم القطاع، والعمل على تسهيل فتح منافذ تجارية للسياح من جمهورية روسيا الاتحادية للسياحة في السلطنة، وعقد لقاءات مع شركات روسية متخصصة في المجال. وقال مانويل لافونيان ممثل شركة عمران للتطوير السياحي، ومدير عام فندق كراون بلازا بصلالة إن مشاركتنا في وفد غرفة تجارة وصناعة المتخصص في قطاع السياحي لبحث سبل التعاون بين البلدين في هذا المجال والاستفادة من الخبرات الروسية فيما من شأنه خدمة القطاع، لأنّ مثل هذا الزيارات والمتخصصة منها تسهم في بناء علاقات جيدة وتسهم في الاستفادة من تجارب هذه الدول في نفس القطاع.

وقال محمد بن محمود الزدجالي مدير عام خدمات المستثمرين وإدارة الجودة بوزارة السياحة عضو لجنة السياحة بالغرفة: من خلال هذه اللقاءات تم تعريف المسؤولين في هيئة السياحة بروسيا أنّ هناك تسهيلات جديدة تم اتخاذها، فقد تم منح الفنادق ذات التصنيف النجمي ثلاثة وأربع وخمس نجوم ميزة كفالة المجموعات السياحية كما هو الحال المعمول به للشركات السياحية، وتم كذلك دعوة اتحاد الإرشاد السياحي بروسيا لزيارة السلطنة للالتقاء بالمرشدين السياحين العمانيين بهدف تبادل الخبرات والمعلومات حول أهمية الاتحاد وفوائده.

وأضاف الزدجالي أنّه تم شرح عناصر الجذب السياحية التي تمتلكها السلطنة من مقومات بيئية وثقافية وإرث حضاري وتاريخي وبنية أساسية متينة، إضافة إلى ما يتميز به الشعب العماني من كرم الضيافة. وتم دعوة رجال الأعمال الروس من خلال هيئة السياحة لزيارة السلطنة والتعرف عن قرب على فرص الاستثمار الواعدة في القطاع السياحي في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك