اليوم.. انتهاء موعد قبول المقاعد الدراسية في مؤسسات التعليم العالي

مسقط - الرُّؤية

تنتهي، اليوم الأربعاء، مرحلة قبول الطلاب للمقاعد الدراسية المعروضة واستكمال تسجيلهم بالمؤسسات التي قبلوا بها، والتي بدأت الخميس الماضي. وبحسب آخر مؤشرات نظام القبول الموحد حتى صباح أمس الثلاثاء، فقد اعتُمد حوالي 22609 طلاب وطالبات المقاعد المعروضة عليهم؛ منهم: 13048 إناث و9561 ذكور، استكمل 20794 منهم إجراءات التسجيل بالمؤسسة التي قبلوا بها.

يُذكر أنَّ جميع الطلاب المتقدمين بنظام القبول الموحد يمكنهم التنافس على المقاعد في الفرز الثاني؛ سواء حصلوا على عروض في الفرز الأول أم لا، بشرط استيفائهم شروط الالتحاق بها، ولن يؤثر اعتمادهم واستكمالهم لإجراءات التسجيل على تنافسهم في الفرز الثاني. وفي إطار استعداد المركز للمرحلة المقبلة، يقوم المختصون حاليا بحصر الشواغر المتوفرة لكافة البرامج الدراسية المطروحة للعام الأكاديمي 2017/2018 استعداداً لنشرها في إعلان البرامج الشاغرة بتاريخ 22 أغسطس الجاري وطرحها مجدداً للتنافس.

ويحث المركز الطلاب على ضرورة الالتزام بمواعيد القبول والتسجيل المعلن عنها مسبقاً حتى لا يفقدوا فرصتهم في الحصول على المقعد الدراسي، ومتابعة آخر الأخبار والمستجدات والنصائح المنشورة بالموقع الإلكتروني للمركز وحساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وفي سياق آخر، قام كلٌّ من حمد بن خلفان الحارثي المدير العام المساعد للمديرية العامة للبعثات، وعبدالمنعم بن أحمد العمري مدير دائرة البعثات الداخلية، بزيارة إلى كليات مزون والزهراء للاطلاع على سير عملية تسجيل طلاب البعثات الداخلية؛ وذلك بهدف الوقوف على التحديات التي تواجه المؤسسات والطلاب في عملية التسجيل، إلى جانب الالتقاء بالطلاب وأولياء أمورهم، والرد على استفساراتهم ومعرفة آراءهم حول عملية التسجيل ومدى سهولة الإجراءات والخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة لهم.

تعليق عبر الفيس بوك